بنك المشرق الإسلامي يحصد جائزة أفضل البنوك الإسلامية الرقمية عالميًا من يورومونى لعام 2024

كتب:مصطفى عيد

واصل بنك المشرق الإسلامي ريادته الرقمية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك من خلال جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة التي يقدمها لعملائه. وقد اختير “المشرق الإسلامي” كأفضل مصرف إسلامي رقمي لهذا العام من قبل مجلة “يوروموني” العالمية.

وتجلت ريادة المصرف، بقيادة الرئيس التنفيذي للمجموعة أحمد عبد العال، في العديد من المجالات المختلفة عبر الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، مما أدى في النهاية إلى خلق تجربة مصرفية رقمية شبه كاملة يصعب على البنوك الإسلامية الأخرى مجاراة مستواها.
لقد وضع تركيز إدارة المصرف على الاستثمار في خدماتها ومنتجاتها الرقمية والابتكار فيها وتحسينها، البنك في طليعة الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية على مستوى العالم. والأهم من ذلك، أن هذا الاستثمار يؤتي ثماره مع العملاء؛ حيث تم تنفيذ ما يقارب 100٪ من جميع المعاملات المصرفية للأفراد بشكل رقمي خلال العام الماضي.

ويجعل نموذج الخدمات المصرفية الرقمية الشامل للبنك هذا الأمر ممكنا. حيث يبدأ الأمر بإجراءات إتمام إجراءات العملاء الرقمية بالكامل للخدمات المالية الشخصية وبطاقات الائتمان وفتح الحسابات، ويشمل ذلك إمكانيات مصرفية متطورة عبر الهاتف المحمول والإنترنت، وقنوات الخدمة الذاتية الرقمية، وواجهات تفاعلية للهاتف المحمول والأجهزة القابلة للارتداء، بما في ذلك روبوتات الذكاء الاصطناعي وتقنية الدفع للساعات الذكية.

ويخطط “مشرق” لإطلاق مصرف رقمي بالكامل للعملاء من ذوي الدخل المتوسط – “مشرق الإسلامي نيو” – ومنصة مصرفية أعمال رقمية بالكامل تسمى “مشرق الإسلامي نيو بيزنس”.
كما يستثمر البنك في الأتمتة ويخطط لتقديم تطبيقات تداول الأسهم الرقمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وخدمات التمويل.
كما يخطط البنك لتعزيز منصة إدارة الثروات الخاصة به من خلال تقديم مجموعة موسعة من حلول الثروات الرقمية الإسلامية، بما في ذلك القدرة على التقدم بطلب الاستثمار في الأوراق المالية عبر الإنترنت وإدارة محافظ الاستثمار رقميا. ويتضمن جزء من هذا التطوير عملية إتمام إجراءات العملاء الرقمية للاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم البنك بطرح عملية تقديم طلب تمويل السيارات الرقمية بالكامل، وقدرات فتح حسابات التعرف على الوجه، والتأمين الرقمي على السيارات مع شركة “سلامة” للتأمين في الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.