«إي إف جي هيرميس» أفضل بنك استثمار في مصر للعام الثاني على التوالي من «يورومونى»

كتب:مصطفى عيد

حافظ “إي إف جي هيرميس” على مكانته كأفضل بنك استثمار في مصر للعام الثاني على التوالي من مجلة يورومونى العالمية لعام 2024.
وقالت المجلة إن البنك أدى دورًا رئيسيًا في عدة صفقات بارزة في سوق الديون خلال الفترة الماضية، حيث لجأ العملاء إلى عملية تحويل الأصول إلى أوراق مالية كإحدى طرق معالجة نقص العملات الأجنبية والبيئة الاقتصادية الصعبة.

ومن أبرز الصفقات التي قام بها البنك، برنامج تحويل الأصول إلى أوراق مالية لشركة إعادة تمويل الرهن العقاري المصرية، حيث تعاون “إي إف جي هيرمس” مع شركة إعادة تمويل الرهن العقاري لتنفيذ برنامج بقيمة 3 مليار جنيه مصري (63 مليون دولار أمريكي) الذي تمت الموافقة عليه حديثًا،كما قدم البنك استشارات للشركة بشأن إصدار سندات بقيمة 472 مليون جنيه مصري.

ومن الصفقات البارزة الأخرى، أول برنامج تحويل الأصول إلى أوراق مالية لشركة “التمويل العقاري الطالع” بقيمة 998.5 مليون جنيه مصري، والذي كان جزءًا من برنامج تحويل أصول بقيمة إجمالية 3 مليار جنيه مصري.

كما وسع البنك من عروضه البحثية العام الماضي، حيث أضاف 19 شركة جديدة إلى تغطيته البحثية، بما في ذلك توسيع التغطية في المملكة العربية السعودية وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة. كما قام فريق البحث بالبنك برحلات إلى كازاخستان لاستكشاف فرص جديدة في منطقة رابطة الدول المستقلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.