«بلتون» تحقق إيرادات تشغيل قياسية 1.33 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

بمعدل نمو 812%

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة بلتون القابضة “بلتون أو الشركة” إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموا عن ملخص نتائج أعمالها المالية والتشغيلية المجمعة عن الربع الأول من عام 2024.

ايرادات التشغيل

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أن نتائج الأعمال المجمعة للشركة شهدت تقدما كبيرا خلال الربع الأول من عام 2024، حيث ارتفعت إيرادات التشغيل المجمعة إلى 1.33 مليار جنيه، محققة زيادة قدرها 812% على أساس سنوي، نتيجة للنمو القوي في إيرادات الأنشطة المالية غير المصرفية، مدعومة بالأداء القوي لبنك الاستثمار.
وأضافت حققت الشركة إيرادات قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قدرها 458 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2024.

صافي الأرباح

كما حققت الشركة صافي أرباح قدره 514 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل خسائر قدرها 52 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

بنك الاستثمار

وأشارت إلى أن  بنك الاستثمار حقق إيرادات تشغيل بقيمة 236 مليون جنيه في الربع الأول من عام ۲۰۲٤، والذي يمثل معدل نمو 355% على أساس سنوي.

بلتون للأوراق المالية

وشهدت بلتون لتداول الأوراق المالية ارتفاعا في إيرادات التشغيل مدفوعة بزيادة العمولات وكذلك النمو الملحوظ في قيمة محفظة الإقراض بالهامش التي بلغت 1.24 مليار جنيه بحلول نهاية الربع الأول من عام 2024 مسجلة ارتفاعا قدره 675 % على أساس سنوي .

إدارة الأصول

وحققت بلتون لإدارة الأصول نموا قويا في قيمة الأصول المدارة لتصل إلى 29.4 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2024، بمعدل نمو قدره 56% على أساس سنوي، مقارنة بـ 18.8 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة.

اتفاقيات

كما قامت بلتون بترويج وتغطية الاكتتاب من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات عبر مختلف القطاعات، مقدمة مجموعة شاملة من الخدمات بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق رأس المال، وأسواق ترتيب وإصدار الدين، والاستشارات المالية، واستشارات وكالات الائتمان، بالإضافة إلى صندوق الائتمان الذي تم تقديمه خلال النصف الثاني من عام ٢٠٢٣.

أنشطة غير مصرفية

ونجحت الأنشطة المالية غير المصرفية في اقتناص حصص سوقية مهمة عبر المنصة وتحقيق نموا ملحوظا خلال الربع الأول من 2024، حيث ارتفعت إيرادات تشغيل الأنشطة المالية غير المصرفية إلى 1.04 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 مسجلة نموا قياسيا قدره 1297% على أساس سنوي.

محفظة

وسجل إجمالي محفظة الأنشطة المالية غير المصرفية نموا سنويا قياسيا قدره 891% لتصل إلى 13.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 مقابل 1.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

التخصيم والتأجير التمويلي

وقد نتج هذا النمو الملحوظ من نشاط التأجير التمويلي والتخصيم، حيث ارتفعت محفظة التأجير التمويلي والتخصيم بمقدار 7 أضعاف على أساس سنوي لتصل إلى 7.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024.

بينما شهدت محفظة التمويل الاستهلاكي نمواً قوياً بمقدار 11 ضعفا لتصل إلى 2.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤. وبلغت محفظة التمويل العقاري 2.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024.
كما نجحت الأخيرة في اقتناص حصة سوقية تبلغ 24% خلال الربع الأول من عام 2024.

التمويل متناهي الصغر

وشهدت محفظة كاش للتمويل متناهي الصغر نموا تجاوز الضعف على أساس سنوي لتصل إلى 284 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، مقابل 128 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

وقامت شركة بلتون لرأس المال المخاطر بزيادة استثماراتها خلال الربع الأول من عام 2024، حيث قامت بالاستثمار في راس مال شركتي Syindry BirdNest بالإضافة إلى زيادة استثماراتها في Wayup Sports من خلال جولة تمويلية أخرى. وأبرمت الشركة أيضا اتفاقية تمويل  مع Syindr.

كما حصلت شركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الربع الأول من عام 2024 ، ويجري الآن استصدار تراخيص مزاولة النشاط.

اقرا ايضا:

سهم «بلتون» يهوي لأدنى مستوياته في 6 أشهر ببورصة مصر الإسبوع الماضي

«بلتون» تعلن مستهدفات أسهم قطاع البنوك بالبورصة المصرية

«بلتون لرأس المال المخاطر» تقود جولة تمويلية لزيادة رأسمال «بيردنست» للتكنولوجيا العقارية

سهم «بلتون» يواصل أداءه الضعيف وصعود قوي لـ «هيرميس» و «سي أيي كابيتال»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.