منصة «BUS14» المصرية الناشئة للنقل التشاركي لطلاب المدارس تسعى لإغلاق جولة تمويلية ب 200 ألف دولار

وتستهدف التوسع في السعودية  

كتبت:ريهام علي

صرح محمد بكير مؤسس تطبيق “BUS14” الذي يعمل في مجال النقل التشاركي بأنه من المستهدف غلق تمويلية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي بتمويلات تصل إلى 200 ألف دولار .

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية “فنتيك جيت FintechGate” أنه سيتم استخدام التمويل في تطوير التكنولوجيا المستخدمة في التطبيق واستخدام الذكاء الاصطناعي ،وزيادة عدد العاملين.

وتأسس تطبيق ”BUS14” في فبراير 2022 ويهدف إلى ايجاد وسيلة آمنة وسهلة لأولياء الأمور لتوصيل أبنائهم إلى المدارس ، ويتعامل حاليا مع ما يتراوح من 60 إلى 80 سيارة(ملاكي-ميكروباص) ويعمل حاليا في نطاق منطقة شرق القاهرة.

وأشار بكير إلى أن التطبيق يتيح لأولياء الأمور إمكانية تقسيط مصروفات التنقل على أقساط ثابتة تدفع شهريا بدون فوائد، و اختيار نوع السيارة سواء ميكروباص أو ملاكي، كما يتيح إمكانية النقل التشاركي للرحلة ، كما يوفر أيضا سائقات ومشرفات باص،ويمكن لأولياء الأمور تتبع مسار رحلات ابناءهم من خلال التطبيق.

وفيما يتعلق بتأمين الرحلات قال إنه يشترط على المتقدم للانضمام إلى “BUS14” تقديم صورة شخصية ورخصة قيادة وصحيفة الحالة الجنائية وتحليل المخدرات والذى يتم ارسالة إلى ولي الأمر حتى يوافق عليه.

وحول خطط الشركة المستقبلية قال بكير نستهدف خلال العامين المقبلين التوسع لتغطية محافظتي القاهرة والجيزة على أن يتم التوسع بمحافظات الصعيد والوجه البحري في مرحلة لاحقة، كما نسعى الى دخول السوق السعودي بنهاية العام الحالي لافتا الى أنه يتم حاليا بالتعاون مع أحد المستثمرين السعودين اختيار المنطقة التى سيتم البدء منها سواء في الرياض أو المدينة لافتا الى أنه سيتم التركيز على التعامل مع المدارس وليس اولياء الأمور وذلك لاختلاف طبيعة السوق السعودي .

وأشار إلى التمويلات التي تم ضخها منذ بداية انطلاق التطبيق حتى الآن كانت تمويلات ذاتية واستطعنا خلال الشهرين الماضيين الوصول الى نقطة التعادل ونسعى مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 تحقيق مبيعات تتراوح من 15 الي 18 مليون جنيه كما نسعى الى مضاعفة اسطول المركبات التى نتعامل معها مع التركيز على السيارات الكهربائية صديقة البيئة.

وأضاف بكير نستهدف مضاعفة عدد عملائنا من 350 عميل إلى نحو ألف عميل مع التركيز على المدارس، والتي يمكن من خلالها التواصل مع اولياء الأمور.

ونوه بأن تطبيق “BUS14” هو الناقل الرسمي لعدد من المؤتمرات الكبيرة والتى يشارك بها الطلاب ونتفاوض حاليا مع الهيئة العامة للبترول لتوصيل الموظفين.
وحول إمكانية تقديم الخدمة لكافة الأفراد وليس طلاب المدارس قال بكير يوجد في الوقت الحالي الكثير من تطبيقات النقل الذكي المنتشرة في مصر ونحن نسعى إلى تقديم خدمة مميزة للعميل بأسعار تنافسية تعتمد على سرعة الرد عليه في زمن قياسي وتوفير بديل في حالة تغيب السائق.
وفيما يتعلق بانضمام المنصة لأي مسرعات أعمال قال بكير انضممنا الى حاضة الأعمال “MINT” التابعة إلى”EG-Bank” حيث استطعنا من خلالها تطوير نموذج الأعمال واكتساب خبرات تسويقية ومع فرصة الالتقاء مع مستثمرين والمشاركة في الفاعليات الهامة كمعرض تكني لرواد الأعمال .

وأكد بكير أنه تم اختيار”BUS14” ضمن أحسن 70 مشروعا في التأثير المجتمعي بمصر في 2022، كما تم اختياره ضمن أفضل 10 مشروعات في منطقة الشرق الأوسط بالجزائر ،وفي 2023 تم اختيارنا من ضمن أفضل 26 مشروع في شمال افريقيا من”future Africa accelerator”.

اقرا ايضا :

منصة «CarViseta»المصرية لخدمات السيارات تستهدف جمع 300 ألف دولار لتمويل توسعاتها

جنوب أفريقيا تستضيف «مؤتمر الشراء والاستثمار الداخلي بقطاع الطاقة» يوليو المقبل

عمومية «EGBANK» تعتمد زيادة رأس المال المصدر بقيمة 10.603 مليون دولار

شركة «Visa» تؤكد التزامها الراسخ بتعزيز الشمول المالي والابتكار خلال المشاركة في معرض «جيتكس أفريقيا 2024»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.