بروتوكول تعاون بين «البنك الأهلى» و«التنمية الحضرية» لتمويل شراء وحدات سكنية بمشروعات التطوير العمراني لمتوسطى الدخل

كتب: مصطفى عيد

وقع البنك الأهلي المصري وصندوق التنمية الحضرية بروتوكول تعاون لتمويل شراء وحدات سكنية في مشروعات التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وذلك بهدف توفير وحدات سكنية ملائمة لمتوسطي الدخل.

أكد رئيس محلس ادارة صندوق التنمية الحضرية، أن البنك الأهلي المصري، له من خبرة طويلة ومتميزة وما يتمتع به من الكفاءة الفنية المتخصصة، وبما لديه من آليات تتوافق مع حركة السوق في التمويل العقاري، من خلال تقديم تمويلا عقاريا للمستثمرين لشراء وحدات سكنية بأسعار عائد منخفضة.

وأضاف صندوق التنمية الحضرية، في بيان، منذ قليل، أن البنك الأهلي المصري أحد أكبر المؤسسات المصرفية العريقة وله دورا اقتصاديا كبيرا يقوم به، عن طريق تقديمه للخدمات المصرفية المتميزة وبصفة خاصة في مجال التمويل العقاري، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية داخل مصر، من خلال توفير التمويل العقاري للراغبين في شراء وحدات سكنية متميزة ضمن المبادرات الصادرة من البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وأوضح الصندوق، أن الخطوة تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية والدور الذي يقوم به الصندوق بهدف التطوير والتنمية و توفير وحدات سكنية متميزة داخل المدن القائمة بمحافظات مصر، وإيمانًا منه بالمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقه، في توفير الوحدات السكنية الملائمة ، و استهداف شرائح مختلفة من المجتمع، و ذلك لترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية بين المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.