رئيس الوزراء المصري يوجه بإحالة الشركات المخالفة لقانون حماية المنافسة إلى النيابة العامة  

كتب:مصطفى عيد

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإحالة المخالفات التي تم رصدها من قبل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

ضبط الأسواق

وأكد خلال لقائه مع رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الدكتور محمود ممتاز لمتابعة جهود الجهاز في ضبط الأسواق دعم الدولة لدور الجهاز الذي تتعاظم أهميته خلال المرحلة الراهنة، لكونها تتطلب المزيد من إجراءات ضبط الأسواق وحماية المنافسة، منعاً لأية ممارسات سلبية تضر بالمناخ الاقتصادي.

السلع الغذائية

وشدد مدبولي على حرص الدولة على تحقيق هدف ضبط الأسواق، أخذاً في الاعتبار الأعباء التي يتحملها المواطن خلال هذه الفترة، لاسيما فيما يتعلق بأسعار السلع الغذائية الأساسية، والتي تمثل أولوية قصوى للمواطنين.

التنسيق

وشدد رئيس الوزراء على أهمية مواصلة التنسيق القائم بين جهاز حماية المنافسة، ومختلف الجهات الرقابية المعنية بالدولة، من أجل ضمان تحقيق القدر اللازم من الانضباط في الأسواق، بما ينعكس إيجاباً على توافر السلع وتوازن أسعارها.

إحكام الرقابة
من جانبه استعرض الدكتور محمود ممتاز جهود الجهاز خلال الفترة الماضية، في ضبط الأسواق وحماية المنافسة، في ظل الدور المنوط به والاختصاصات التي يمارسها وفقاً للقانون المنشئ للجهاز، مُؤكداً أن هذه الجهود نجحت في تحقيق قدر كبير من إحكام الرقابة على الأسواق، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

قضايا
كما تناول رئيس الجهاز عدداً من ملفات العمل، مشيراً إلى المخالفات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، في عدة قطاعات اقتصادية، والإجراءات المتخذة حيالها، لافتاً إلى أن الجهاز يتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنسيق الجهود فيما يتعلق بضبط الأسواق.
وأضاف ممتاز أن جهود الجهاز في تطوير الأداء وتعزيز سياسات المنافسة، ساهمت في نيل إشادات دولية، وحصوله على عدة جوائز دولية في هذا المجال.

اقرا ايضا:

الحكومة تكشف تفاصيل مقترح تحويل الدعم العيني إلى نقدي

الحكومة المصرية تدرس التحول إلى الدعم النقدي بدلا من العيني .. والتطبيق تدريجي

رئيس الحكومة المصرية يؤكد تلقى 14 مليار دولار قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة ويكشف مصير وديعة الإمارات بالبنك المركزي

شركات تطوير عقاري كبرى تطلب من الحكومة المصرية إنشاء مناطق حرة خاصة في القاهرة الجديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.