إتحاد البريد العالمي يطلق النسخة الثانية من تحدى الإبتكار العالمي

تحت شعار إطلاق العنان لقوة الذكاء الاصطناعي  

كتب:مصطفى عيد

أعلن إتحاد البريد العالمي، بالشراكة مع مركز المجتمع الرقمي بالمعهد الجامعي الأوروبي (CDS) ومجموعة البريد الفرنسية، عن إستضافة النسخة الثانية من “تحدي ابتكار البريد العالمي” بالتزامن مع المؤتمر الثاني والثلاثين للاقتصاد البريدي والتوصيل خلال الفترة من 29 مايو إلى الجمعة 31 مايو 2024.

البريد

يُعد “تحدي ابتكار البريد العالمي” حدثًا رائدًا يقف على خط المواجهة للابتكار التكنولوجي والتقدم في صناعة البريد، يهدف هذا التحدي إلى تسخير القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي (AI) لمعالجة بعض التحديات الأكثر إلحاحًا واكتشاف فرص جديدة في قطاع البريد وخارجه.

الذكاء الاصطناعي

سيعمل المشاركون، الذين يتراوحون بين علماء البيانات إلى المتخصصين في الصناعة، بشكل تعاوني في بيئة مكثفة لحل المشكلات، باستخدام مجموعات بيانات ضخمة لتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين خدمة العملاء وتعزيز الشمول الرقمي والممارسات المستدامة والتنظيم في مجال الخدمات البريدية.

البيانات

ستتاح الفرصة أمام المشاركين في التحدي للوصول إلى مجموعات بيانات فريدة للبريد والطيران والتجارة الدولية، مُستَخرجة من أرشيف ضخم يضم عشرات المليارات من السجلات من خلال أنظمة البيانات الضخمة التابعة للاتحاد البريدي العالمي، وتُتاح حصريًا لهذا الحدث.

تحدى الابتكار

بمساعدة الذكاء الاصطناعي المولد، سيكشف “تحدي الابتكار” عن طرق جديدة ومبتكرة للتفاعل مع البيانات، ويعيد تعريف كيفية تفاعل المشاركين مع هذه المعلومات، والاستفادة من الرؤى بطرق لم تكن متخيلة من قبل، ويساعد في تصميم حلول تتحدى الوضع الراهن.

الخدمات البريدية

لا يقتصر هذا الحدث التعاوني على كونه منصة للابتكار فحسب، بل إنه يعزز أيضًا مجتمعًا من الأفراد ذوي التفكير المتقدم والملتزمين بإعادة تعريف مستقبل الخدمات البريدية.

خدمات متخصصة

ومن خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، سيسعى “تحدي ابتكار البريد العالمي 2024” إلى الكشف عن رؤى يمكن أن تؤدي إلى شبكات أكثر تنبؤًا وتكيفًا، وتعزيز مشاركة العملاء من خلال خدمات مخصصة.

ومن المتوقع أن تحدد النتائج معايير جديدة للصناعة، مما يدل على الدور الحاسم لعلم البيانات والذكاء الاصطناعي في تشكيل الجيل القادم من حلول البريد والتوصيل.

ومن خلال هذا الحدث، يُظهر الاتحاد البريدي العالمي التزامه باحتضان التحول الرقمي والابتكار لمساعدة قطاع البريد على تلبية متطلبات الاقتصاد الرقمي العالمي المتطورة.

اقرا ايضا:

«هومزمارت» : 5 آلاف عارض على المنصة يعرضون أكثر من 400 ألف منتج

بنك «الإمارات دبي الوطني» يوسع برنامج «رواد »للمواطنين الخريجين عالمياً بالتعاون مع منصة «أبيكس سنغافورة»

«فيزا» راعى الإبتكار المالى لمؤتمر ومعرض «جيتكس أفريقيا 2024» بالمغرب

رئيس «البريد المصري» : نسعى إلى التكامل مع شركات البريد العاملة في مصر لتقديم أفضل خدمة للعملاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.