«سي أي كابيتال» تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 3.831 مليار جنيه لصالح «تساهيل للتمويل»  

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة سي أي كابيتال المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 3.831 مليار جنيه لصالح شركة كابيتال للتوريق، حيث كانت تساهيل للتمويل محيل ومنشى المحفظة.

ويأتي الإصدار على 6 شرائح، الأولى بقيمة 1.223 مليار جنيه بفترة استحقاق 6 شهرا، والثانية بقيمة 658 مليون جنيه بفترة استحقاق و أشهر، والثالثة بقيمة 540 مليون جنيه بفترة استحقاق 12 شهراً والرابعة بقيمة 796 مليون جنيه بفترة استحقاق 18 شهراً والخامسة بقيمة 366 مليون جنيه بفترة استحقاق 24 شهرا والسادسة بقيمة 248 مليون جنيه بفترة استحقاق 32 شهرا .

و حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة الأولى والثانية

والثالثة على 1 Prime ، وهو أعلى تصنيف التعالي، فيما حصلت الشريحة الرابعة والخامسة والسادسة على تصنيف – A

سندات توريق

ومن جانبه عبر محمد سيد عباس رئيس قطاع أسواق الدين عن سعادته بإتمام الإصدار الذي يعد من أوائل اصدارات سندات توريق تنمية مستدامة في السوق المصري.

تمويل متناني الصغر

كما عبر أيضا عن سعادته بإتمام الاصدار مع شركة تساهيل للتمويل التي تعد من أكبر شركات تمويل متناهي الصغر في السوق المصري، وأشاد عباس أيضا بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في تقديم الدعم للنهوض بالأسواق المالية وفتح المجال للحلول التمويلية المبتكرة التي تساهم في تنمية الأسواق المالية .

اصدارات الدين

واختتم عباس قائلاً بأن شركة سي أي كابيتال تبدل قصاري جهدها لاستكمال توسعها في تقديم خدمات إصدارات الدين للشركات التي تعمل في الخدمات المالية غير المصرفية، وهو أحد أبرز القطاعات في الاقتصاد
المصري.

وتأتي هذه الصفقة كثاني إصدار تلمه شركة في أي كابيتال لصالح تساهيل للتمويل، حيث قامت سي أي كابيتال بإتمام صفقة سندات توريق الصالح تساهيل للتمويل العام الماضي بقيمة 3.035 مليار جنيه.

المستشار المالي

يذكر أن شركة سي أي كابيتال قامت في هذا الإصدار بدور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب بينما قام مكتب راسل بيدفورد بدور المراجع المالي، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للإصدار.

اقرا ايضا:

«بلتون» لرأس المال المخاطر تتعاون مع «سي آي فينشر كابيتال» الإماراتية لإدارة صندوق بـ 30 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة

«زين كاش» العراقية للتقنية المالية تتعاون مع «تيمينوس» لتوسيع خدمات الدفع الرقمي

محمود عطالله: سي آي كابيتال القابضة رسخت من ريادتها في مجال الخدمات المالية المتنوعة في المنطقة

«سي آي كابيتال»: إتمام 4 صفقات ترويج وتغطية اكتتابات خلال الربع الأول من عام 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.