الحكومة المصرية تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية

كتب:مصطفى عيد

نفى  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

وذكر المركز أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

حصة المواطن

وشددت على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يومياً، بإجمالي 150 رغيفاً شهرياً، بسعر 20 قرشاً للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن، وأضافت أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

التقدم بالشكاوي

وناشدت المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

وتناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

اقرا ايضا:

بحضور محافظ البنك المركزي..رئيس الحكومة المصرية يبحث موقف طرح عدد من الشركات الحكومية

رئيس الحكومة المصرية: نستهدف معدلات نمو سنوية من 7 إلى 8 %

رئيس الحكومة المصرية يبحث مع«إي فاينانس» موقف ميكنة الدورة الاجرائية للبرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات

الحكومة المصرية تتجه للتعاقد مع شركة لتقديم خدمات منظومة المقاصة والتسويات المالية لمُستحقات المستثمرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.