بحضور محافظ البنك المركزي..رئيس الحكومة المصرية يبحث موقف طرح عدد من الشركات الحكومية

كتبت:ريهام علي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  لمتابعة موقف برنامج الطروحات الحكومية،  بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، ومسؤلي الوزارات والجهات المعنية.

برنامج الطروحات

وأشار رئيس الوزراء إلى أن برنامج الطروحات الحكومية، هو توجه أساسي للدولة، منذ إصدار وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تستهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

الزخم الإيجابي

وقال “ما يهمُنا الآن هو البناء على الزخم الإيجابي الذي استتبع القرارات والإصلاحات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي في الفترة الأخيرة، عبر استكمال إجراءات الإصلاحات الهيكلي للاقتصاد المصري التي تستهدف مجموعة من القطاعات الإنتاجية المهمة التي تسهم بدورها في زيادة معدلات التصدير وعلى رأسها قطاعات :الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عوائد التصدير

وأشار إلى أن عوائد التصدير ستسهم في زيادة معدلات تدفقات الموارد الدولارية جنبًا إلى جنب مع الصفقات والاتفاقيات التي عقدتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية”.

الطروحات الحكومية

وأوضح أن هدف هذا الاجتماع هو متابعة استكمال خطة الطروحات الحكومية واستدامتها بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، المستشار الإستراتيجي للحكومة فيما يتعلق ببرنامج الطروحات.

مؤسسة التمويل

وأشار إلى أن الهدف من التعاون مؤسسة التمويل الدولية هو الحصول على الدعم والمشورة الفنية لبرنامج الطروحات الحكومية، والمساعدة في هيكلة وإعداد الشركات المستهدف طرحها للقطاع الخاص، وتحسين حوكمة الشركات، بما يُعزز التدفقات الرأسمالية، ويدعم رؤية الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي.

جذب استثمارات

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف طرح عدد من الشركات فى قطاعات متعددة، بما يسهم فى توسيع قاعدة الملكية، وجذب الاستثمارات، وتطوير هذه الشركات.

 

اقرا ايضا:

د عمار علي حسن: «حسام هيبة» رئيس هيئة الإستثمار مرشحا لرئاسة الحكومة المصرية

الحكومة المصرية تبدأ إجراءات بيع البضائع المهملة في الموانئ

الحكومة المصرية تُطلق مبادرة للاعتماد على الشركات الناشئة التكنولوجية في تحسين الخدمات الحكومية الرقمية

الحكومة المصرية تنشئ قاعدة بيانات للشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل بالخارج

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.