الحكومة المصرية تُطلق مبادرة للاعتماد على الشركات الناشئة التكنولوجية في تحسين الخدمات الحكومية الرقمية

كتبت:ريهام علي

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة “معمل الابتكار الحكومي” لتمكين الشركات الناشئة المبتكرة المهتمة بمجال التكنولوجيا الحكومية، وتحسين جودة الخدمات الحكومية الرقمية. وتمثل المبادرة نقلة نوعية في تعزيز الابتكار والتعاون داخل قطاع التكنولوجيا.

الوكالة الألمانية

وتنفَذ المبادرة بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع Flat6Labs وRobusta وUntap وWeCodeForYou وzero360، إضافة إلى مجموعة من كبرى الشركات، هي AWS ووهواوي وIBM ومايكروسوفت وRedhat وSAP وSoftware AG. كما تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ المبادرة بصفتها شريكًا استراتيجيًا.

معمل الابتكار الحكومي

وتستهدف مبادرة “معمل الابتكار الحكومي” الشركات الناشئة الطموحة التي تسعى لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع وتطوير حلول مبتكرة لتقديم الخدمات الحكومية. وتتمثل الأهداف الرئيسية للمبادرة في تهيئة نظام بيئي لتحفيز نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحكومية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز مكانة مصر في المؤشرات العالمية للتحول الرقمي.

تسريع الأعمال

ويستمر برنامج المبادرة من ثلاثة إلى خمسة أشهر وتشمل برنامج لتسريع الأعمال لتسهيل نفاذ الشركات الناشئة إلى فرص التدريب المكثف والتوجيه والتشبيك وآخر موعد للتقديم يوم 13 أبريل.

ويسهم البرنامج في تعزيز التعاون بين الشركات الناشئة والمواطنين والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، المحلية والمتعددة الجنسيات، لتصميم وتنفيذ حلول مخصصة لتلبية الاحتياجات المختلفة للمجتمع.

 

اقرا ايضا:

ترشُح مشروعان لوزارة «الاتصالات» وجهاز تنظيم الاتصالات لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024

«إس آند بي»: شركات الاتصالات الخليجية تتحول للاستثمار في التكنولوجيا

وزير الاتصالات: تنفيذ البيانات البيومترية لإتاحة خدمات عن بعد قريبا

«الاتصالات»: فتح باب التقديم في برنامج الأمن السيبراني في إطار مبادرة «وظيفة تك»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.