بورصة «Bitkub» التايلاندية للتشفير تبدأ إجراءات طرح أسهمها للإكتتاب

المصدر:وكالات

تعتزم شركة “بيتكب كابيتال جروب هولدينجز” (Bitkub Capital Group Holdings)، مالكة أكبر بورصة للرموز المشفرة في تايلندا، طرح أسهمها للاكتتاب الأولي في 2025، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي جيرايوت سربسريسوبا في مقابلة اليوم الإثنين.

الاكتتاب العام

وقال جيرايوت إن “بيتكب” تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة تايلندا، سعياً منها إلى تعزيز مكانة الشركة وجمع التمويل، مضيفاً أنها تقوم حالياً بتعيين المستشارين الماليين لعملية إدراج الأسهم في البورصة.

الطرح الأولي

كانت “بيتكب” ألمحت في وقت سابق إلى خطط الطرح الأولي لأسهمها في تايلندا في خطاب إلى المساهمين في عام 2023، من دون أن تحدد إطاراً زمنياً مستهدفاً لعملية الطرح.

العملات المشفرة

تحتدم المنافسة على المتعاملين في العملات المشفرة في ثاني أكبر اقتصاد بجنوب شرق آسيا، مع اتخاذ كل من بورصة “بينانس” وبنك الاستثمار “كاسيكورنبنك” (Kasikornbank) خطوات تهدف إلى اقتناص حصة سوقية من شركة “بيتكب” خلال الأشهر الستة الماضية.

الرموز المشفرة

قفز عدد الحسابات النشطة في التداول على الرموز المشفرة في تايلندا إلى 238 ألف حساب في مارس، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2022، وفق البيانات التي ترصدها لجنة البورصة والأوراق المالية.

توقعات بارتفاع قيمة “بيتكب أونلاين”
في يوليو من العام الماضي، باعت شركة “بيتكب” حصة بنسبة 9.2% من بورصة العملات المشفرة التابعة لها “بيتكب أونلاين”، لشركة “أسفير إنوفيشينز” (Asphere Innovations) مقابل 600 مليون بات (16.5 مليون دولار).
وتوقع جيرايوت أن ترتفع قيمة “بيتكب أونلاين”، التي قُدرت عند 6 ملايين بات في الصفقة، بسبب اقتراب أحجام التداول على المنصة من مستويات لم تشهدها منذ آخر صعود في سوق الرموز المشفرة في عام 2021.

“بيتكب أونلاين” هي مصدر ما يقرب من 80% من أرباح شركة “بيتكب كابيتال”.

وبعد تخفيض عدد العاملين بنحو 6% في عامي 2022 و2023، تتوسع شركة “بيتكب” مدفوعة بصعود أسعار “بتكوين” إلى مستويات قياسية أطلقت مرحلة جديدة من التفاؤل
وصرح جيرايوت بأنه يهدف إلى زيادة حجم القوى العاملة بالشركة إلى 3000 موظف بحلول 2025، مقارنة مع 2000 موظف حالياً.

في عام 2022، قامت “إس سي بي إكس” (SCB X)، وهي شركة مالية تسيطر على أكبر بنك في البلاد من حيث القيمة السوقية، بإلغاء خطة بقيمة 17.85 مليار بات للاستحواذ على 51% من “بيتكب أونلاين” وسط زيادة الهيئة الرقابية من إجراءات التدقيق.

 

اقرا ايضا:

إمبراطور العملات المشفرة “سام بانكمان” إلى السجن لمدة 25 عاما

نيجيريا تعتزم رفع رسوم تسجيل بورصات العملات المشفرة

العملاتالإمارات تقود اعتماد العملات المشفرة خارج القطاع المالي عالميا

قمة مستقبل البلوك تشين 2023 تناقش معايير جديدة لتداول العملات المشفرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.