منصة «الدرس» المصرية الناشئة تستهدف القيام بجولة تمويلية بقيمة 3 ملايين جنيه

كتبت:ربهام علي

صرح أحمد عبد العال مؤسسة منصة «الدرس» المصرية الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم بأن تستهدف خلال الفترة المقبلة القيام بجولة تمويلية 3 ملايين جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية”Fintech Gate ” أنه سيتم استخدام التمويل في تطوير البرامج المقدمة بالمنصة لتصبح أسهل وأكثر توفيرا للوقت وكذلك لاستيعاب أعداد أكبر من المدرسين.

وأضاف عبد العال تأسست المنصة منذ نحو 3 سنوات وتستهدف تقديم خدمات لطلاب المدارس ولكن التركيز الأكبر على المدرسين من خلال تعليمهم كيفية التدريس أون لاين من خلال أدوات تم إنشاؤها وبرمجتها وتطويرها يتناسب مع احتياجات المدرس المصري مثل كيفية إجراء تقييم لعدد كبير من الطلاب وكيفية إجراء اختبارات الكترونية وتوفير طريقة تدريب و تدريس تفاعلية ممتعة حتى يستطيع الطلاب الاستمتاع وفي نفس الوقت مساعدتهم على التحصيل العلمي.

وأشار إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تدريب نحو 1200 معلم لبدء التدريس أون لاين حيث يحصل المعلم من خلال المنصة على برنامج 16 ساعة مركز مسجل يتضمن تدريب تقني ،وتدريب أكاديمي ثم يتم عمل تقييمات لهم من قبل خبراء،منوها بأن المنصة تتيح للطلاب أيضا امكانية اختيار المدرسين وذلك في كافة المراحل الدراسية(بدء من 4 ابتدائي وحتى ثالثة ثانوي) وفي كافة المواد .

وذكر عبد العال أن إجمالي عدد المدرسين المسجلين على المنصة بلغ حتى الآن نحو 4600 مدرس وهناك طلب كبير من المدرسين حيث يوجد بمصر نحو 2.5 مليون مدرس لافتا إلى أنه من المستهدف بنهاية العام زيادتهم ليصل الى 20 ألف مدرس ،ويحصل المدرس على شهادة من المنصة الدارس

وأشار إلى أن المنصة قامت بعقد 4000 جلسة مجانية للطلاب لمساعدتهم على اختيار المدرسين وكذلك ساعدنا الجلسات على تقييم المدرسين والتعرف على المشكلات التى تواجههم وتطويرهم.

ولفت عبد العال إلى أن أغلب المشاكل التى تواجه المدرسين تتضمن مشاكل أكاديمية وأخرى تقنية تتضمن عدم معرفتهم بأساليب تقديم المحتوى بشكل مختلف يساعد الطلاب على الاستمتاع والتفاعل في نفس ذات الوقت مؤكدا أن البرامج التي تقدمها المنصة تناسب الثقافة المصرية وتقدم بشكل بسيط وفعال متابعا حصلت المنصة على تقييمات من المدرسين بلغت 4.8 درجات من إجمالي 5 درجات والطلاب معدل عال جدا

وحول مبيعات الشركة قال عبد العال استطعنا منذ شهرين فقط الوصول على منطقة التعادل إلى أن العام الماضي قدمنا طرق مميزة للمراحل الدراسية الابتدائية (رابعة وخامسة وسادسة).

اقرا ايضا:

سفير السويد بالقاهرة: “السويد” بلد “شركات اليونيكورن السبعة” والكيانات الكبرى يجب أن تستفيد من الشركات الناشئة في الابتكار

شراكة بين «Orange Ventures» و «Digital Africa» لدعم الشركات الناشئة في أفريقيا

16 شركة ناشئة من مبادرة رواد النيل تشارك في قمة «تكني 2023»السبت المقبل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.