وزير المالية المصري: الحكومة ستتقدم بمشروع قانون لإنهاء المنازعات الضريبية ..والاقتصاد المصري أصبح أكثر قوة في التعامل مع الصدمات

كتب:مصطفى عيد

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة ستتقدم بمشروع القانون لفتح باب إنهاء المنازعات الضريبية مرة اخرى، قائلا:” يوجد 2200 حالة فقط من أصل 22 ألف حالة إنهاء منازعات، وسيتم إعادة فتح الباب مرة أخرى.

ضرائب غير محصلة

وتابع معيط، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس،:” وفيما يخص ملف الضرائب غير المحصلة، فإنه يوجد 400 مليار جنيه ضرائب غير محصلة، و320 مليار يصعب تحصيلها لأسباب مختلفة”.

فائض أولي

من جانب آخر أكد  معيط أن الوزارة تستهدف تحقيق 3.5 % فائض أولي من الناتج المحلى الإجمالي خلال العام المالي القادم لخفض عجز الموازنة إلى أقل من 6%والدين إلى أقل من 80% في يونيو 2027 .

الاقتصاد المصري

وأوضح أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر قدرة على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية العالمية وامتصاص الصدمات الخارجية والداخلية.

الضبط المالي

كما تستهدف الوزارة خلال الأعوام القادمة استمرار جهود الضبط المالى المتوازم والداعم للنمو والنشاط الاقتصادى فضلًا عن المساهمة فى الخفض التدريجي لأعباء خدمة دين أجهزة الموازنة العامة من خلال خفض الفوائد المسددة إلى إجمالى مصروفات وإيرادات الموازنة بعد السيطرة على التضخم واستقرار أسعار الفائدة المحلية.

 

اقرا ايضا:

معيط : «الأعلى للضرائب» يضبط العلاقة بين المستثمرين والدولة في المجال الضريبى

«القاهرة» تتقدم 27 مركزا بتصنيف «StartupBlink» لأفضل 1000 مدينة للشركات الناشئة..و«الإسكندرية» بالمركز الـ670 عالميًا

وزير المالية المصري: الهيئات الاقتصادية كانت على مدار عقود داخل الموازنة العامة للدولة ولأسباب مختلفة أصبحت خارجها

«إعمل بيزنس للتدريب» تستحوذ على مركز تدريب سعودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.