وزير المالية المصري: سنطلق مبادرات جديدة لدعم الصناعة إذا تطلب الأمر

كتب:مصطفى عيد

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على التزام الحكومة المصرية بدعم الصناعة والتصدير من خلال مبادرات جديدة يتم طرحها على مدار العام المالي الحالي، وذلك بالإضافة إلى الدعم المالي المخصص لهذين القطاعين في موازنة الدولة.

الصناعة

وأوضح أن قيمة الدعم الحكومي للنهوض بالصناعة المصرية تبلغ 17.5 مليار جنيه، منها التزام الموازنة بتحمل الضرائب العقارية للصناعة بواقع 1.5 مليار جنيه، فضلا عن مبادرة الـ 120 مليار فروق تكلفة عن الفائدة، ودعم الكهرباء للصناعة بواقع 6 مليار جنيه،مشيرا إلى مبادرات جديدة لدعم الصناعة خلال العام المالي الحالي، وذلك إذا تطلب الأمر ذلك.

صناعة السيارات

وأضاف أنه تمّ تخصيص نصف مليار جنيه لتمويل استراتيجية صناعة السيارات، فضلًا عن تخصيص 1.5 مليار جنيه لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، فيما تمّ سداد 55 مليار جنيه لدعم المصدرين خلال الفترة الماضية.

دعم المصدرين

وأشار إلى أن مخصصات دعم المصدرين في موازنة العام الجديد تبلغ 28 مليار جنيه مؤكدًا على الالتزام بسداد مستحقات المصدرين في الوقت المحدد، واستعداد الحكومة لتقديم مبادرات جديدة لدعم المصدرين خلال العام المالي الحالي، وذلك إذا تطلب الأمر.

اقرا ايضا:

وزير المالية المصري: ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر على العجز الكلي للموازنة الموازنة

شركة «Mal Bazaar» تحصل على موافقة «الرقابة المالية» للاستحواذ على شركة وساطة تأمينية وتطلق منصة «My Policy»

عاجل: وزير المالية المصري ينفي زيادة أسعار أو شرائح الضريبة على الدخل بما فيها ضريبة الأرباح التجارية والصناعية 

وزير المالية المصري: «مش عارفين الأزمات العالمية والإقليمية رايحة على فين؟»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.