ماذا جرى في البورصة المصرية بعد إستقالة الحكومة وتكليف د مصطفى مدبولي بإعادة تشكيلها؟

خاص: Fentech Gate

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعات نسبية لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين، وسط عمليات شراء قوية للمستثمرين المصريين الافراد والمؤسسات وصناديق الإستثمار، قابلها عمليات بيع لصناديق الإستثمار والمؤسسات الأجنبية والعربية.

5 مليارات

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5 مليارات جنيه ليصل إلى تريليون و808 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 27.2 مليار جنيه، تصمنت 24.3 مليار جنيه تعاملات سوق السندات وأذون الخزانة.

تراجع جماعي

وانخفض مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ على نحو هامشي بنسبة بلغت 0.17% مسجلا 26825.25 جنيه، كما تراجع مؤشر /إيجي إكس 70/ بنسبة 0.68% إلى 5856.41 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 0.25% من قيمته ليسجل 8501.09 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن أداء السوق اليوم كان يميل نحو الصعود محققة أكثر من 120 نقطة، وكان مؤشر السوق قد أوشك على كسر نقطة مقاومة رئيسية له عند مستوى 27150 نقطة، وظهرت عمليات شراء قوية لكن الإعلان عن استقالة الحكومة أربك أداء السوق ودفع شرائح عديدة من المستثمرين للترقب للإعلان عن ملامح تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضافوا أن السوق تحتاج إلى محفزات حتى تتمكن من معاودة الصعود.

اقرا ايضا:

مستشار رئيس البورصة المصرية يشارك في حلقة نقاشية حول تفعيل دور علاقات المستثمرين وأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البورصات العربية

البورصة تفحص طلب «بنك قطر الوطنى الأهلي» لتعديل اسمه إلى «بنك قطر الوطنى»

البورصة المصرية تبدي استعدادها لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة لخريجي جامعة حلوان 

عاجل: مجلس الوزراء المصري يعلن الموعد الرسمي لبدء تحصيل ضريبة «الأرباح الرأسمالية» بالبورصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.