تتضمن وزارتين سياديتين..رحيل 17 وزيرا من حكومة دكتور مدبولي

المصدر:وكالات

ذكر موقع «مصر تايمز» أن التشكيل الوزاري الجديد الذى يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عليه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتشكيل حكومة جديدة ، يتضمن 17 حقيبة وزارية حتى الآن.

تغيير 17 وزير في تشكيل الحكومة الجديد

وأضافت مصادر  أنه تم الاستقرار على رحيل وزيرين من الوزارات السيادية، حيث تتضمن الحكومة 4 وزارات سيادية وهم الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

وكشفت مصادر ان الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة مقرر له خلال أيام قليلة ، مرجحة أن أبرز الراحلين من الحكومة غالبيتهم من وزراء المجموعة الخدمية بالإضافة إلى وزارتين سياديتين.

ولفتت إلى إنه تم التواصل مع المرشحين الجدد في الحكومة وهم من أصحاب الكفاءات والخبرة.

تكليفات

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه  وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

تسيير أعمال

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

اقرا ايضا:

ماذا جرى في البورصة المصرية بعد إستقالة الحكومة وتكليف د مصطفى مدبولي بإعادة تشكيلها؟

مع إستقالة الحكومة..الجنيه المصري يقفز 20 قرشا أمام الدولار

10 تكليفات تكشف ملامح الحكومة المصرية الجديدة

 

وزير المالية المصري يصدر قرارا بتطوير نظام المتعاملين الرئيسيين لتنشيط سوق الأوراق المالية الحكومية وتخفيض عبء خدمة الدين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.