«تيك توك» تكشف عن هجوم إلكتروني استهدف حسابات مشاهير وعلامات تجارية

كتب:مصطفى عيد

أكد تطبيق تيك توك، منصة الفيديوهات القصيرة، أنه يتخذ إجراءات لمواجهة هجوم إلكتروني استهدف العديد من حسابات المشاهير والعلامات التجارية، بما في ذلك باريس هيلتون وشبكة سي إن إن.

أكد تطبيق تيك توك أن حساب شبكة سي إن إن كان من بين عدد قليل من الحسابات البارزة التي تأثرت بعد أن تم تنبيه فريق أمن التطبيق إلى جهات فاعلة خبيثة تستهدف المؤسسة الإخبارية الأمريكية.

الاختراق

وقال متحدث باسم تيك توك: “لقد تعاونّا بشكل وثيق مع شبكة سي إن إن لاستعادة الوصول إلى الحساب وتطبيق إجراءات أمنية معززة لحماية حسابهم في المستقبل”، كما كشف تيك توك أن باريس هيلتون كانت مستهدفة أيضًا، لكن حساب نجمة تلفزيون الواقع لم يتم اختراقه.

الهجوم

وأبلغت منصة مشاركة الفيديو القصيرة وكالة أسوشيتد برس بأن الهجوم قد تم تنفيذه من خلال ميزة الرسائل المباشرة للتطبيق، لكنها لم تقدم أي تفاصيل إضافية. لا يزال تيك توك يحقق في الحادث ويتعاون مع أصحاب الحسابات المتضررة الذين يحاولون استعادة وصولهم.

حظر

يواجه التطبيق، الذي تملكه شركة التكنولوجيا الصينية ByteDance، حظرًا محتملًا في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أنه يشكل تهديدًا للأمن القومي، حيث وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في أبريل على تشريع من شأنه أن يؤدي إلى حظر التطبيق في جميع أنحاء البلاد ما لم تتمكن ByteDance من بيعه إلى كيان غير صيني بحلول منتصف يناير.

170 مليون مستخدم

كشف تيك توك، الذي يضم حوالي 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، الشهر الماضي أنه يتخذ إجراءات قانونية لوقف القانون، بحجة أنه غير دستوري وينتهك حرية التعبير.

وفي الأسبوع الماضي، كُشف عن انضمام دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، إلى التطبيق، على الرغم من توقيعه أمرًا تنفيذيًا عندما كان رئيسًا في عام 2020 بحظره بسبب ارتباطه ببكين.

يعتبر هجوم تيك توك الأحدث ضمن سلسلة من عمليات الاختراق التي تستهدف منصات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة. ووقعت واحدة من أكثر الحوادث شهرة في يوليو 2020، عندما تمكن المخترقون من السيطرة على حسابات شخصيات عامة وشركات على تويتر – المسمى الآن نوكس – بما في ذلك بايدن، وباراك أوباما، وإيلون ماسك، وبيل غيتس، وجيف بيزوس، وآبل.

اقرا ايضا:

«تيك توك» تنظم قمة «الصحة النفسية للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا»

مقدم برنامج «شارك تانك» بعتزم شراء «تيك توك» وتزويدها بخدمات الدفع الإلكتروني لتسهيل شراء العملات الرقمية

«تيك توك» تطلق إرشادات وقواعد جديدة وأدوات تعليمية للبث المباشر «LIVE»

الصين تتجاهل الحظر الأمريكي وتؤكد..لن نبيع تيك توك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.