«القلعة»: انتهاء المرحلة الأولى لشراء الدين بنسبة تغطية 85.5%

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية عن إنتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة .
وأوضحت في بيان بعثت به لادارة البورصة أن البنك العربي الأفريقي الدولي متلقي طلبات المشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة أفاد بأن إجمالي السلع التي تم تحصيلها من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها في المرحلة الأولى كانت 875.357 مليون جنيه و هو ما يوازي 17.499 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.576 مليون دولار بنسبة تغطية 81.11 % .
وأضافت أن المبلغ المتبقي للاشتراك فيه في المرحلة الثانية هو 4.077 مليون دولار أمريكي المعادل المبلغ 203.965 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المساهم الرئيسي شركة سينادل كابيتال بارتنرز قد سدد حصته من مبلغ شراء الدين بالدولار الأمريكي وقدرها 6,623,334 دولار امريكي بما يجعل إجمالي نسبة التغطية الأجمال المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين 85.54%.

المرحلة الثانية

وذكرت أن المرحلة الثانية والأخيرة ستفتح لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين لجميع أصحاب الحق في المشاركة في المرحلة الأولى – بدون التقيد بنسبة الحق في المشاركة في المرحلة الأولي اليوم من خلال شركات السمسرة على أن تقوم شركات السمسرة باتباع نفس خطوات الاشتراك في المرحلة الأولى وتحصيل مبالغ الاشتراك المطلوبة للمرحلة الثانية و تحويلها على الحساب البنكي بالجنيه المصرى طرف البنك العربي الافريقي الدولي.

أصول الطلبات

وأضافت سيتم استلام أصول طلبات المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية الخاصة بالسادة المشاركين في شراء الدين من شركات السمسرة في مواعيد العمل الرسمية .

اقرا ايضا:

«القلعة» تعلن فتح باب المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين المستحق لصالح البنوك والمؤسسات المالية

«السويدي للأسمنت» ترفع حصتها فى «القلعة للاستثمارات المالية» إلى 5.51%

«أحمد هيكل» يؤسس شركة في «جزر العذراء» البريطانية ويشتري بها ديون «القلعة» من البنوك مقابل 20% من قيمتها (تفاصيل)

«روزيتا» لحلول الطاقة توقع مذكرة تفاهم مع«السويدي للتنمية الصناعية» لتوريد الغاز الطبيعي المسال في تنزانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.