«الإعلام» بالجامعة العربية المفتوحة تناقش مشروعات تخرج طلاب العلاقات العامة والإعلان

كتب: محمد نور

ناقشت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، مشروعات تخرج طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان ، وذلك تحت رعاية أ.د محمود أبوالنصر رئيس الجامعة بمصر .
وخلال كلمته بهذه المناسبة، أكد أ.د أبوالنصر، أن الجامعة تعمل عبر مسارات متعددة من أجل تأهيل وتدريب طلابها، وإعدادهم لسوق العمل، وأن مشروعات التخرج هي الصفحة الأولى في حياة الطلاب، مشيدا بالمستوى المتميز الذي تقدمه كلية الإعلام تشهده تحت عمادة الأستاذة الدكتورة نرمين خضر، والذي انعكس على الأفكار الإبداعية، التي تتسم بها مشروعات التخرج بالكلية، والنخبة المتميزة من المحكمين الذين يتم استضافتهم للحكم على إنتاج الطلاب.
من جانبها ، عبرت عميدة كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، عن إعجابها بالمستوى الذي ظهرت به مشروعات التخرج في قسم العلاقات العامة والإعلان، مؤكدة أنها عكست فكرا متطورا، وإدراكا واعيا بسوق الإعلان في مصر، وكيفية النفاد إليها، والاستراتيجيات الأساسية للتسويق في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وما أتاحته من فرص، وما فرضته من تحديات طالت كل ميادين العمل الإعلامي ومن بينها مجال العلاقات العامة والإعلان.
وأضافت أ.د نيرمين خضر أن طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان أنجزوا مشروعين ، الأول حمل اسم Therabest ، والذي قدم حملة ترويجية لأول تطبيق، ومنصة رقمية لدعم مفهوم الصحة النفسية وبالمجان، وأنه قد تم بناء عناصر التطبيق كاملة بعد مرحلة واسعة من بحوث السوق، ومسح سوق الصحة النفسية في مصر وبيان أهم اللاعبين فيها وهو مشرع متكامل تم إنتاج لوجو وشعار معبر عن التطبيق.
وأضافت أن التطبيق تم إطلاقه، وكذلك تدشين حملة إعلانية، اشتملت على نشاط مسؤولية اجتماعية ،وزيارة لدار زهرة مصر لكبار السن وتصميم إعلانات طرق ومحتوى متخصص للسوشيال ميديا وكذلك إعلان تلفزيوني غنائي.
وأشارت عميدة كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، إلى أن هذا المشروع ، جاء في وقت تزداد فيه معدلات الاضطرابات النفسية، وفي وقت يتزايد فيه استهلاكنا لأخبار الكوارث، وأيضا طغيان التكنولوجيا، وحلها محل العلاقات الاجتماعية الحقيقية، وما يفرضه ذلك من تزايد الطلب على سلعة غالية جدا وهي السلام النفسي والشعور بالتوازن.
وأضافت أن المشروع الثاني، كان عبارة عن حملة ترويجية متكاملة لمشروب V7 أول مشروب غازي مصر 100% ويصدر ل7 دول عربية، حيث أنتج الطلاب إعلان غنائي ومحتوى مناسب للمنصات الرقمية وكذلك إعلانات طرق ونفذوا حدث من الاحداث الخاصة بعنوان 30 يوم سعادة.
وأشارت أ.د نيرمين خضر إلى أن هذا المشروع جاء في ظل دعوات دعم المنتجات المحلية، والرغبة في الاعتماد على منتجاتنا المصرية ولخدمة اقتصادنا وزيادة معدل الثقة في منتجانتا، وتشجيع المنتج المصري خاصة إذا كان جودته ممتازة وأسعاره تنافسية.
من جانبهم ، أعرب أعضاء لجنة التحكيم عن إعجابهم بالأفكار التي تضمنها مشروعي التخرج، وابتعادهما عن التقليدية، والثراء الذي تميز بهما المشروعان ، وتوظيفهما للمراحل العلمية والعملية للتخطيط للحملات الإعلانية، وتنفيذها ، وتوظيفهما لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل متميز.
ضمت لجنة التحكيم ، د. حازم درع رئيس ومؤسس وكالة لوك للإعلان، ود.جلال زكي الخبير الإعلاني، والمحاضر بالجامعة الأمريكية، ود.أحمد يحى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، والأستاذ خالد أبو النور رئيس قطاع تطوير الأعمال بوكالة hive studios .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.