«افريكسيم بنك» ينجح في تسهيل قرض مشترك ثنائي الشريحة بقيمة 500 مليون دولار من مقرضين صينيين لصالح الدول الإفريقية

كتبت: أميرة احمد

نجح البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC) وفرع لندن وبنك ستاندرد تشارترد (SCB) في إغلاق تسهيل قرض مشترك لأجل تسهيل ثنائي الشريحة بقيمة 500 ألف دولار للبنك الافريقي للتصدير والاستيراد (افريكسيم بنك) لصالح الدول الإفريقية. منسقين
وبحسب بيان للبنك اليوم الاربعاء؛ عمل البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) وبنك ستاندرد تشارترد (SCB) كمنسقين ومنظمين رئيسيين مفوضين لهذا التسهيل، من المقرضين الآسيويين، حيث عمل البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) وكيلا للتوثيق وعمل ستاندرد تشارترد SC كوكيل للمرافق، ليتم استخدام عائدات التسهيل من قبل “أفريكسيم بنك”.

التسهيل
ولاقى هذا التسهيل الذي تم إطلاقه في البداية بقيمة 400 مليون دولار، استحسانًا كبيرًا، حيث تجاوز الاكتتاب المبلغ المقترح من إجمالي 12 بنكًا، لتتم زيادة مبلغ التسهيل لاحقًا إلى 500 مليون دولار، في حين تم تقليص حجم المقرضين.
وفي ترحيبه بإغلاق التسهيل، قال دينيس دينيا نائب الرئيس التنفيذي الأول لـ “أفريكسيم بنك” إن نجاح الصفقة كان انعكاسًا للأهمية الحاسمة للمستثمرين الإقليميين من آسيا لبرامج “افريكسيم بنك” لحشد التمويلات. وأشار إلى أن الصفقة تعد اعترافا بالعلاقات التجارية والاستثمارية القوية بين آسيا والمنطقة الأفريقية الأوسع.

اقرا ايضا:

السياحة تؤكد تفويج الحجاج من المدينة لمكة واكتمال صدور بطاقات نسك ، ومواصفات خاصة للخدمات بالمخيمات  

البنك الأهلي المصري أول بينك في مصر يحصل على شهادة الجودة (ISO 9001) في مجال الامداد اللوجيستي من هيئة المواصفات البريطانية “bsi”

بروتوكول تعاون بين«بنك مصر» ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإطلاق برنامج مُسرّعة أعمال التصدير في مصر

«واعد فنتشرز» و «نخلة فنتشرز» يقودان جولة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار لصالح «Tenderd» لإدارة عمليات المعدات الثقيلة

البنك الأفريقي للتنمية يرفع رأسماله إلى 318 مليار دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.