بحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق “منتدى التجارة والاستثمار الإفريقي الكاريبي” واجتماعات “أفريكسيم بنك” السنوية 2024 بجزر البهاما

كتبت: أميرة احمد

انطلقت اليوم الاربعاء بمدينة ناسو عاصمة جزر الباهاما ، وبحضور محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله أعمال المنتدى الأفريقي الكاريبي الثالث للتجارة والاستثمار ACITF والاجتماعات السنوية لعام 2024 البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” اللذين يعقدان بشكل مشترك في ناسو بجزر البهاما من 12 إلى ١٥ يونيو الجاري تحت عنوان “امتلاك مصيرنا: الازدهار الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية”.

 

وكان “افريكسيم بنك” قد أعلن ترأس 5 رؤساء و4 رؤساء وزراء من الدول الإفريقية والجماعة الكاريبية أعمال المؤتمر، حيث يضم وفد الرؤساء الرئيس الغاني نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، ورئيس وزراء جزر البهاما فيليب ديفيس، ورئيسة وزراء بربادوس ميا موتلي، ورئيس غيانا محمد عرفان، والذي سيكون من بين أبرز الشخصيات في الاجتماعات السنوية الحادية والثلاثين (AAM) للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) والمنتدى الأفريقي الكاريبي الثالث للتجارة والاستثمار (ACTIF).

وأوضح البنك أنه سيكون هناك أيضًا العديد من رؤساء الدول الأفريقية ورؤساء دول الجماعة الكاريبية، والوزراء، والمتحدثين البارزين، بما في ذلك محافظي البنوك المركزية، والمديرين التنفيذيين، وقادة الصناعة، والتجاريين الأفارقة والجماعة الكاريبية، وخبراء تمويل التجارة، وأعضاء الأوساط الأكاديمية، وكبار الشخصيات العامة، المشاهير، وأكثر من ذلك.

وتتضمن الاجتماعات السنوية AAM و ومنتدى التجارة والاستثمار ACTIF، اللذان يستمران لمدة 3 أيام، كلمات رئيسية وحلقات نقاش وجلسات عامة ومحادثات جانبية.

وستركز هذه الجلسات على مناقشة وتحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على الاقتصادات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وقضايا السياسات المطلوبة لتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وكيفية تسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، بما في ذلك مع أفارقة المهجر في دول الكاريبي.

وتشمل الموضوعات أيضا إدارة أزمات الاقتصاد الكلي وبعض الدروس من أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وجعل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية تعمل لصالح إفريقيا العالمية، ورؤية للتعاون والتكامل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في منطقة البحر الكاريبي الإفريقية.

كما تضم المناقشات وجهات نظر القادة السابقين نحو اتفاقية تجارة حرة بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وتحويل الفرص بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي إلى واقع ودور القطاع الخاص، والضرورات السياسية لجذب التجارة والاستثمار إلى منطقة البحر الكاريبي وكذلك محادثة بين القادة والسياسيين، والقوة التحويلية للرياضة ودروس من الأساطير مع نجمة التنس الأسطورية سيرينا ويليامز.

وتحظى هذه الاجتماعات، التي تم تصنيفها ضمن أهم تجمعات صناع القرار الاقتصادي في إفريقيا والجماعة الكاريبية، بتغطية وسائل الإعلام الأفريقية والكاريبي والدولية.

اقرا ايضا:

«إي هيلث» توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض «صحة أفريقيا»

البنك المركزي: صافى الأصول الأجنبية للجهاز المصرفى يرتفع بقيمة 155.6 مليار جنيه خلال 8 أشهر

البنك المركزي: صافي الأصول الأجنبية للجهاز المصرفى يرتفع بقيمة 155.6 مليار جنيه خلال 9 أشهر

البنك المركزي:867.7 مليار جنيه زيادة بالسيولة المحلية خلال 8 أشهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.