للمرة السابعة على التوالى «الاحتياطي الفيدرالي» يُثبت أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في 22 عامًا

المصدر :وكالات

قرر البنك الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على معدلات الفائدة ثابتة عند أعلى مستوياتها في 22 عاما عند 5.5% للمرة السابعة على التوالي.

وواصل البنك مراقبة تأثير التشديد النقدي الذي بدأ منذ عامين تقريباً، في انتظار الحصول على المزيد من الثقة حيال مسار تباطؤ التضخم نحو هدف 2% قبل بدء تيسير السياسة النقدية.

و قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها الحفاظ على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5%، والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي، للاجتماع السابع على التوالي، متوافقة مع توقعات السوق، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في مايو ومارس ويناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر. وفق ما ذكرته وكالة بلومبيرج

وقال الاحتياطي الفيدرالي في البيان المرافق للبيان: “في الأشهر الأخيرة، كان هناك المزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حددته اللجنة”. معدلا صياغته السابقة في بيان شهر مايو والتي ورد بها “في الأشهر الأخيرة، لم يحدث المزيد من التقدم نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حددته اللجنة”.

وقبيل صدور قرار الاحتياطي الفيدرالي بساعات اليوم الأربعاء، كشفت أرقام مكتب إحصاءات العمل عن تباطؤ مؤشر أسعار المستهلك الأساسي –الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة– في مايو للشهر الثاني على التوالي، مسجلاً أبطأ وتيرة له منذ أكثر من 3 أعوام، ما عزز توقعات الأسواق لخفض الفائدة المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الحالي. ونتيجة لذلك، توقعت عقود المقايضة التي تتنبأ بقرارات البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة في نوفمبر وديسمبر، كما زادت احتمالات الخفض في سبتمبر إلى حوالي 70%.

 

اقرا ايضا:

شركة «AWT» تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية  

«إي هيلث» توقّع 3 مذكرات تفاهم تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض «صحة أفريقيا»

«واعد فنتشرز» و «نخلة فنتشرز» يقودان جولة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار لصالح «Tenderd» لإدارة عمليات المعدات الثقيلة

«أفريكسيم بنك» يطلق تقرير التجارة الأفريقية لعام 2024 بعنوان «تأثيرات تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية على المناخ»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.