«بنك أبوظبي الأول» يعلن عن تعيينات جديدة في إدارته العليا

كتب:محمد بدوي

أعلن بنك أبوظبي الأول عن تعيينات جديدة في إدارته العليا، مع تعيين سايمون ثورن بمنصب رئيس قسم الامتثال للمجموعة، ونيل بارابل بمنصب رئيس الائتمان للمجموعة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتسريع نمو أعماله وتوسعة نطاقها، من خلال استقطاب نخبة من الخبراء المخضرمين في القطاع.

وسيتولى سايمون ثورن الإشراف على الامتثال التنظيمي لأنشطة البنك، ومحاربة غسل الأموال، والسياسات والإجراءات المتعلقة بمكافحة الجرائم المالية، لضمان التزام بنك أبوظبي الأول بأفضل معايير الامتثال في كافة أعماله. ولدى ثورن خبرة كبيرة في قطاع الامتثال، حيث شغل قبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول في عام 2023 مناصب قيادية عدة في “بنك باركليز” في المملكة المتحدة، بما في ذلك رئيس قسم الامتثال. كما تولى أيضاً مناصب إدارية عليا لدى عدد من المؤسسات مثل “ميريل لينش” و”نورما” وهيئة الخدمات المالية (FSA) في المملكة المتحدة.

من جهة أخرى، سيتولى نيل بارابل قيادة قسم أنشطة الائتمان في البنك، حيث يتمتع بخبرة تقارب الثلاثين عاماً في هذا المجال، بما يشمل مجموعة متنوعة من الأسواق والمنتجات. وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول، شغل بارابل منصب المدير العام والرئيس العالمي للائتمان والإقراض بالجملة لدى بنك HSBC في لندن. وكان قد تولى سابقاً مناصب تنفيذية عليا لدى عدد من أبرز المؤسسات العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك “جي بي مورجان” و”باركليز كابيتال” و”دويتشه بنك”. وسيتسلم بارابل مهامه من راجيش ديشباندي، رئيس الائتمان للمجموعة، الذي سيتولى منصب رئيس مبادرات الأعمال الاستراتيجية ورئيس إدارة محفظة رأس المال.

وتمثل التعيينات الجديدة إضافة هامة للإدارة العليا لبنك أبوظبي الأول، حيث سيوظف كل من سايمون ثورن ونيل بارابل خبراتهما الواسعة لدعم رؤية البنك الاستراتيجية الهادفة إلى ترسيخ مكانته كشريك مالي مفضل في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يعزز نمو أنشطة البنك محلياً وعالمياً، ويساهم في الوقت ذاته في تعزيز قدرته على تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء.

اقرا ايضا:

بنك أبوظبي الأول مصر يحقق طفرة غير مسبوقة في صافي الأرباح عن الربع الأول من عام 2024

بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية لتوسيع نطاق انتشاره وتعزيز الشمول المالي

خاص: بنك أبوظبي الأول مصر FAB يعدل حدود المشتريات بالعملات الأجنبية لبطاقات الائتمان

بنك أبوظبي الأول مصر يتعاون مع منصة “بروجكت نكست – Project NXT”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.