منصة «مواشيك» تحقق مبيعات قياسية خلال عيد الأضحى وتتفق مع 4 بنوك على استبدال نقاط الولاء للعملاء بالماشية

تخطط لتقديم خدماتها طوال أيام السنة

كتبت:ريهام علي

قال محمد طارق، المدير التنفيذي للشركة المؤسسة لمنصة «مواشيك» التي تعد أول سوق إلكتروني للمواشي في مصر إنه الإتفاق مع 4 بنوك عاملة في السوق المصرية (3 قطاع خاص وبنك حكومي) حتى الآن للاستفادة من قاعدة عملائها الكبيرة لشراء الماشيه عن طريق نقاط برامج الولاء التي تقدمها البنوك.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتك جيت Fintech Gate» أن العميل من خلال كسب نقاط ولاء على معاملاته المصرفية عند استخدام البطاقات الائتمانية وبطاقة الدفع المسبق، بإمكانه استبدال النقاط المكتسبة في المنصة مقابل شراء ماشية.

وأشار إلى أنه جاري التفاوض أيضا مع شركات الاتصالات لتطبيق برنامج الولاء بحيث يستطيع العميل صاحب المعدلات العالية في الاستهلاك امكانية شراء الماشية من خلال النقاط الخاصة به.

ولفت طارق إلى أن موسم عيد الأضحى الحالي شهد إقبالا كبيرا في خدمة «مواشيك» التي تقدمها المنصة والتي تتيح للأفراد إمكانية التشارك في شراء المواشي خاصة في ظل إرتفاع الأسعار حاليا حيث بلغ سعر كيلو البقر الكبير القائم نحو 175 جنيها للكيلو بأسعار تبدأ من 80 ألف جنيه حسب وزن البقرة ،كما بلغ سعر كيلو الخروف البرقى القائم نحو 210 جنيهات ما يتراوح من 11.5 إلى 12 ألف جنيه وينخفض السعر قليلا في الخروف البلدي.
وأشار إلى أن المواطنين يفضلون في الشراء الخروف البرقي وذلك لأن نسبة تصافيه في اللحوم عالية جدا مقارنة بالبلدي فضلا عن أن لحمه ليس سمين، فبالرغم من كونه ضاني إلا أن نسبة الدهون في لحم ليست عالية مثل الخروف البلدي.

وأضاف أن تم من خلال المنصة بيع 40 بقرة بنظام التشارك” مواشيك” و40 بقرة بيع للأفراد فضلا عن بيع نحو 600 خروف أغلبهم في محافظة القاهرة مرجعا الإقبال القوي إلى تسهيلات في أنظمة السداد والتي أعطت ميزة تنافسية،بالاضافة إلى توفير خدمات التوصيل والذبح وتقطيع اللحوم والتغليف وفريق جزارين خاص يمكنه الوصول الى المستهلك منوها بأن المنصة لديها مزارعها الخاصة بالإضافة إلى أنها تتعامل مع 12 مزرعة من كبرى المزارع في السوق تحت إشراف الطب البيطري الخاص بها.

وحول استراتيجية المنصة خلال الفترة المقبلة أوضح طارق أنه سيتم بعد عيد الأضحى المبارك في إطار استراتيجيتنا للتوسع في تقديم خدمة مواشيك طول العام وليس في المواسم فقط هو التركيز على الشركات والمؤسسات حتى يمكن لنحو 10 أشخاص، التشارك كل ثلاثة أشهر في شراء ماشيه الأمر الذي سيتيح لهم توفير لحوم تكفيهم لفترة بأسعار تقل بما يتراوح من 20 إلى 30%،كما يتاح للعميل امكانية التقسيط من خلال شركات التمويل الاستهلاكي حتى 5 سنوات، لافتا إلى أن التقسيط على 3 شهور سيكون بدون فوائد.

وأوضح طارق نستهدف أيضا التوسع في مختلف المحافظات وسيتم البدء في محافظة الاسكندرية على أن يشهد الربع الأول من 2025 التوسع في منطقة الدلتا والبدء في محافظة الشرقية وطنطا.

وفيما يتعلق بمبيعات المنصة أوضح أن الإطلاق الرسمي كان قبل عيد الاضحى 2023 بنحو 7 أيام استطاعت المنصة تحقيق مبيعات خلالها بلغت نحو 4 ملايين جنيه ونستهدف بنهاية العام الوصول بحجم المبيعات الى ما يتراوح من 20 الى 30 مليون جنيه.

وحول قيام المنصة باستهداف جولات تمويلية للتمويل التوسعات قال إنه تم عقد لقاءات مع مستثمرين ولكن نفضل حاليا تأجيل الخطوة حتى يكون لدينا أرض صلبة نستطيع بعدها التفكير في القيام بجولات تمويلية.

إقرأ أيضا:

منصة«مواشيك»المصرية تتلقى عروضا للتوسع في أسواق الخليح

مع قرب عيد الأضحى..إطلاق «Mawashik» أول منصة إلكترونية لبيع «المواشي» بالتقسيط في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.