منصة«مواشيك»المصرية تتلقى عروضا للتوسع في أسواق الخليح

تقدم 3 خدمات للمستهلكين

كتب:ريهام علي

قال محمد طارق، المدير التنفيذي للشركة المؤسسة لمنصة “مواشيك” التى تعد أول سوق الكتروني للمواشي في مصر إن المنصة تلقت العديد من العروض المحلية والخارجية للتوسع في أسواق الخليج خاصة الكويت.

10 ملايين جنيه

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية “Fintecgate” أن المنصة تضم 5 أفراد، وبلغ إجمالي حجم استثماراتها المبدئية نحو 10 ملايين جنيه أغلبها تمويلات ذاتية ،مشيرا الى أن المنصة تسعى للتوسع في السوق المحلي قبل التفكير في القيام بأي جولة تمويلية.

3 خدمات

وأشار طارق إلى أن المنصة تقدم للمستهلك 3 خدمات الأولى يقوم من خلالها المزارعين بعرض ماشيتهم بشكل مباشر على المستهلك النهائي، دون الحاجة إلى سماسرة الأمر الذى يوفر نحو 30% من التكلفة على المستهلك، يتم دفعها كمصاريف لوجستية للسمسار لنقل الماشية، فضلا عن أنها تحافظ على صحة الماشية من مخاطر عمليات النقل.

مواشيك

وأوضح أن الخدمة الثانية هي خدمة”مواشيك”والتى تتيح للأفراد إمكانية التشارك في شراء المواشي خاصة في ظل ارتفاع الأسعار حاليا دون وجود معرفة بين أطراف الشراء منوها بأنه مع قرب عيد الأضحى المبارك يمكن ل7 اشخاص المشاركة في شراء عجل واحد وسيتم زيادتهم بعد العيد الى 20 شخصا ،منوها باستمرار عمل المنصة طوال العام وليس في المواسم فقط.

شراء المواشي

وأوضح طارق أن المنصة تتيح للأفراد الذين لايتمتعون بخبرة شراء المواشي(الأبقار-الجمال-الخراف-الماعز-الجديان) إمكانية حصولهم على أجود الأنواع من خلال الفريق الطبي التابع للمنصة الذى يقوم باختيار الماشية من المزارع المعتمدة منها، حيث يتم التأكد من الحالة الصحية ومن الوزن المطلوب ومن جودة العلف واللحوم،لافتا إلى أن المنصة متعاقدة مع مزارع متعددة على مستوى الجمهورية،ومتواجدة بقوة في محافظات (المنيا-الفيوم -أسيوط – الشرقية-الغربية) والتى تستحوذ على80% من حجم الثروة الحيوانية.

خدمات الذبح

ونوه بأن المنصة توفر للمستهلك خدمات التوصيل والذبح وتقطيع اللحوم والتغليف ولديها فريق جزارين خاص بها يمكنه الوصول الى المستهلك، كما أن لديها عنابر في مختلف المجازر كمجزر البساتين حيث أن اللحوم التي يتم بيعها للمستهلك تكون مختومة بأختام وزارة الصحة .

وحول خدمة توصيل الماشية إلى المستهلك النهائي قال إننا حاليا في محافظات القاهرة الكبرى والاسكندرية ،ونسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع بباقي المحافظات.

سعر السوق

وحول أسعار اللحوم قال إن الأسعار تحدد على متوسط سعر السوق لافتا الى توافر العجول البلدية،وكذلك الخراف سواء البلدي أو البرقي فالمنصة متعاقدة مع كبرى المزارع في منطقة العالمين.

عيد الأضحى

وأكد طارق أنه يمكن للمستهلك التعاقد حاليا على شراء الماشية والاستلام في عيد الأضحى ويتم حساب سعر الكيلو في وقت التعاقد وليس في وقت الاستلام .

 

 

الروابط:

مع قرب عيد الأضحى..إطلاق «Mawashik» أول منصة إلكترونية لبيع «المواشي» بالتقسيط في مصر

«ڤاليو» ضمن 7 شركات ناشئة مصرية مرشحة لجوائز AfricaTech لعام 2023

هل أودعت شركات ناشئة مصرية أموالها في بنك سيليكون فالي الأمريكي..؟

يرعاها بنك QNB – الأهلي.. 10 شركات ناشئة بمبادرة رواد النيل تشارك في الملتقى الـ 14 لصناعة الإبداع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.