يستهدف شركات التكنولوجيا المالية..«صندوق الريادة الأردني» يستثمر 2 مليون دولار في «فينتشر سوق»

المصدر:وكالات

أعلن الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، عن استثمار مليوني دولار في صندوق “فينتشر سوق” الثاني.

و”فينتشر سوق” هو صندوق رأس مال جريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتمتع بمحفظة استثمارية إقليمية وعالمية تشمل قطاعات متعددة، بما فيها التكنولوجيا المالية، ويتماشى الاستثمار الاردني فيه، والذي تم توقيعه في حزيران من العام الحالي مع أهداف الصندوق الأردني للريادة لغايات تمكين الشركات الأردنية الواعدة.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، المهندس محمد المحتسب، إن قطاع التكنولوجيا المالية يعتبر من القطاعات الأكثر حيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث استحوذ على 52 بالمئة من إجمالي تمويل رأس المال الجريء في المنطقة، مشيرا الى أن الشركات الاردنية الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية تمتلك فرصاً كبيرة للنمو والازدهار.

واضاف، ان الشراكة مع صندوق متخصص في التكنولوجيا المالية مثل “فينتشر سوق” تمثل فرصة استراتيجية لتعزيز البيئة الريادية للتكنولوجيا المالية الأردنية، ويتماشى ذلك مع جهود المملكة لتطوير هذا القطاع على المستوى الوطني ومبادرات التكنولوجيا المالية التي يقودها البنك المركزي الأردني.

وقالت الشريك المؤسس والشريك العام لصندوق “فينتشر سوق” سونيا جوخالي, إن البيئة الريادية الأردنية هي مركز للمواهب عالية الجودة، ومحطة آمنة ومستقرة للشركات في مراحلها المبكرة، وسوقاً يتبنى التكنولوجيا بشكل ملحوظ، مشيرة الى ان وجود الصندوق الأردني للريادة يعتبر محفزا للبيئة الريادية الإقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.