«افريكسيم» بنك يوقع اتفاقيات لتسهيلات بقيمة 725 مليون دولار خلال اجتماعاته السنوية

كتبت: اميرة احمد

وقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم” بنك خلال اجتماعاته السنوية 31 على اتفاقيات لتسهيلات بقيمة اجمالية بلغت 725 مليون دولار.
وعقدت الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي (افريكسيم بنك) في ناسو بجزر البهاما في الفترة من 12 إلى 15 يونيو الجاري، بهدف تعزيز الروابط بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، المنطقة السادسة للاتحاد الأفريقي تحت عنوان “ملكية مصائرنا: الرخاء الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية”
ووقع البنك اتفاقا بقيمة 443 مليون دولار مع شركة “Etu Energias” بهدف تمهيد الطريق للاستحواذ المحلي على الأصول البترولية الاستراتيجية في أنجولا بهدف تعزيز قطاع الطاقة.
ووقع على الاتفاقية إدسون دوس سانتوس، الرئيس التنفيذي لشركة Etu Energias، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك.
كما وقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار مع بنك Rawbank أكبر بنك في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تعزيز تمويل التجارة ودعم النمو الاقتصادي في أفريقيا.
ووقع على الاتفاقية ديدييه تيلمان، نائب رئيس تطوير الأعمال في Rawbank، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.
ووقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 1.86 مليون دولار لتمويل مشروع تحويلي يتضمن إعادة تنشيط البازار الدولي السابق وبرج وكازينو الواحة الملكية في فريبورت، بجزيرة جراند باهاما، وتحويلهما إلى سوق أفريقي كاريبي.
وسيعمل هذا المركز على تعزيز الشراكات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وتعزيز التجارة والاستثمار، ويصبح الوجهة المميزة لـ “مذاق أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي”، ومن المقرر أن يجلب المشروع استثمارات بقيمة 50 مليون دولار.
كما وقع أفريكسيم بنك على ورقة شروط مع بنك التنمية في جزر البهاما ووزارة المالية بقيمة 30 مليون دولار لتعزيز قدرة التمويل التجاري وعروض بنك جزر البهاما للتنمية لعملائه المحليين مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية.
ووقع على التسهيل كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك ومايكل هالكيتيس، وزير الشؤون الاقتصادية، بحكومة جزر البهاما.
كما وقع أفريكسيم بنك أيضًا على صفقتين الاولى بقيمة 90 مليون دولار لتمويل إنشاء فندق حياة في بربادوس، بينما الصفقة الثانية عبارة عن تسهيل تمويل تجاري بقيمة 10 ملايين دولار لدعم استيراد الأسمنت.
ووقع على التمويل جوين موابا رئيس تمويل التجارة في أفريكسيم بنك، ومارك مالوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة مالوني.
كما وقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 50 مليون دولار لتمويل مشروع تطوير محطة إصلاح الحوض الجاف للسفن الحديثة في غيانا لتعزيز البنية التحتية البحرية في المنطقة، بهدف دفع النمو الاقتصادي ويعزز التجارة بدول الكاريبي.
ووقعت على الاتفاقية كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك وستانلي أهولو، الرئيس التنفيذي لشركة Prime Meridian Dock””.

اقرا ايضا:

المهندس وليد مرسي يشيد بمشروعات تخرج طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلون

«راسمال» القطرية تطلق «Rasmal Innovation Fund» بـ 100 مليون دولار للإستثمار في الشركات الناشئة المبتدئة في 6 مجالات

مجلس الأمن السيبراني الإماراتي يدعو للحفاظ على أمن المدفوعات المالية عبر الإنترنت

«أدوبي للبرمجيات» تواجه تهمة إنتهاك قوانين حماية المستهلك في أمريكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.