القيمة السوقية للعملات المشفرة تهبط 4%.. و«البيتكوين» تتراجع لمستوى 61 ألف دولار

كتب:مصطفى عيد

شهدت عملة البيتكوين، أكبر العملات الرقمية شهرة في العالم، انخفاضًا حادًا خلال الساعات الماضية، حيث خسرت ما يقرب من 5% من قيمتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتتراجع إلى مستوى 61 ألف دولار.

وتأتي هذه الخسائر لتُلقي بظلالها على المستثمرين في العملات الرقمية، الذين يتعرضون لمخاطر كبيرة بسبب تقلبات السوق.

وبذلك، تكون القيمة السوقية للبيتكوين قد انخفضت إلى 1.21 تريليون دولار.

كما هبطت أسعار العملات الرقمية الأخرى الرئيسية شكل حاد، بما في ذلك الإيثريوم (Ethereum) وبى إن بى (BNB) وسولانا (SOLANA) بنسبة 5.4% و3.8% و3.41% على التوالى لكل منهما.

وشهدت العملات الرقمية يومًا متقلبًا، حيث انخفضت القيمة السوقية الإجمالية بنسبة 4.07٪ لتصل إلى 2.25 تريليون دولار أمريكي.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض، شهد إجمالي حجم التداول على مدار الـ 24 ساعة الماضية ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 139.38٪ ليصل إلى 74.04 مليار دولار أمريكي.

وتصدرت العملات المستقرة المشهد من حيث حجم التداول، حيث بلغ إجمالي تداولها 68.52 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل نسبة ضخمة تصل إلى 92.54٪ من إجمالي حجم التداول اليومي في سوق العملات المشفرة. ويشير هذا إلى إقبال المستثمرين على الأصول الأكثر استقرارًا خلال فترة التقلبات هذه.

أما بالنسبة لعملة بيتكوين، العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية، فقد حافظت على هيمنتها على السوق بنسبة 53.81٪، إلا أنها شهدت انخفاضًا بسيطًا بنسبة 0.30٪ خلال اليوم الماضي.

اقرا ايضا:

القيمة السوقية للعملات المشفرة تتراجع لـ2.36 تريليون دولار.. و«البيتكوين» تسجل 64.8 ألف دولار

الشرطة الأمريكية تعتقل شقيقان بتهمة سرقة عملات مشفرة ب25 مليون دولار

تحرك مفاجئ في أسعار “البتكوين” والعملات الرقمية تتجاوز 1.1 تريليون دولار

القيمة السوقية لعملة البيتكوين تتراجع إلى 1.26 تريليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.