تحرك مفاجئ في أسعار “البتكوين” والعملات الرقمية تتجاوز 1.1 تريليون دولار

البينكوين تقفز فوق 24300 دولار

  • زادت قيمة سوق العملات المشفرة 5.24% خلال تعاملات اليوم /الخميس/ ليصل إجمالى قيمتها السوقية إلى 1.1 تريليون دولار، بعد أن ارتفعت أغلب العملات، رغم التشديد التنظيمي الأخير، وسط توقعات باتجاه صعودي خلال الفترة المقبلة بعد بلوغها أدنى مستوياتها في نوفمبر.

وارتفعت عملة بيتكوين-أكبر العملات الرقمية- بنسبة 7.37% إلى أكثر من 24435 دولار، خلال 24 ساعة.
  من جانبه قال فيجاي أيار ، نائب رئيس تطوير الشركات والدولية في بورصة العملات المشفرة لونو ، لشبكة CNBC ، إن هناك علامات متزايدة على أن السوق  كان قد وصل إلى القاع في نوفمبر الماضي وتحول إلى اتجاه صعودي”.
وتابع “نحن نكتسب زخمًا هنا ويتم تجاهل أي أخبار سيئة ، وهي إشارات نموذجية على أن السوق يعتقد أن الأسوأ قد انتهى.”
من جانبه قال Yuya Hasegawa ، المحلل في شركة Bitcoin Bank اليابانية للعملات المشفرة ، إن هناك تحولًا من ما يسمى بـ altcoins ، أو العملات البديلة ، إلى Bitcoin في أعقاب الإجراء التنظيمي.
و قال هاسيجاوا لشبكة CNBC: “كان ارتفاع العملات الرقمية مفاجئًا بعض الشيء ، لكن برز أمر واحد: كان الارتفاع بقيادة البيتكوين”.
 وكان سعر البيتكوين  قد استقر الخميس الماضي عند أعلى مستوى له منذ منتصف أغسطس، لكن العملات المشفرة خسرت ما يقرب من 1.4 تريليون دولار، أو أكثر من نصف قيمتها بعد إفلاس منصات FTX وCelsius، وGenesis، وموجة تشديد نقدي بقيادة البنوك المركزية الكبرى في العالم.
 تابع هاسيجاوا “تبدو البيئة التنظيمية الحالية بالتأكيد بمثابة رياح معاكسة لسوق العملات المشفرة ، ولكن يبدو أن بعض الأموال تنتقل من العملات البديلة إلى البيتكوين ، نظرًا لأن البيتكوين هي العملة المشفرة الوحيدة التي يطلق عليها رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات اسم” سلعة “،بالتالي ، فإن هيمنة البيتكوين على السوق آخذة في الارتفاع “.
وقال عيار: “بشكل عام ، تحب الأسواق حقيقة أن التضخم ينخفض ، ومن المقرر أن تخف زيادات أسعار الفائدة من هنا ، ولكن أيضًا قد ينتهي بنا الأمر إما بدون ركود كبير أو شيء معتدل للغاية”.
وسجلت أسعار أغلب العملات الرقمية ارتفاعات حيث زادت إيثيريوم 6.07% إلى 1674 دولارًا.
وارتفعت عملة الريبل 2.26% إلى 0.396 دولار، ودوجيكوين 1.33% إلى 0.08751 دولار.
تجدر الاشارة إلى أن العملات المشفرة تراجعت في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد زيادة التدقيق التنظيمي من قبل السلطات الأمريكية على العملات، إذ طلبت وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك من شركة باكسوس Paxos، المتخصصة في البلوك تشين، التوقف عن سك وحدات جديدة من عملات بينانس يو إس دي Binance USD أو بي يو إس دي BUSD، وهما عملتين مستقرتين.
يشار إلى أن العملة المستقرة تكون مرتبطة بأصل حقيقي، وبعضها مدعوم بأصول مثل السندات أو النقود، إذ ترتبط عملتا بينانس يو إس دي Binance USD أو بي يو إس دي BUSD بالدولار الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.