«سبينس» تدخل السوق السعودية مع افتتاح أول متجر في الرياض

من المتوقع افتتاح 12 متجرا بحلول 2028

كتب:مصطفى عيد

أعلنت«سبينس»، إحدى أبرز متاجر السوبرماركت لبيع المواد الغذائية الطازجة ،عن افتتاح أول متجر لها في المملكة العربية السعودية، في مشروع مجمع “لا سترادا يارد” متعدد الاستخدامات في حي النزهة الراقي بمدينة الرياض.

الأنشطة السكنية

ويُعدّ مجمع “لا سترادا يارد” مركزاً ناشئاً للأنشطة السكنية والتجارية، ما يجعله الموقع الأمثل لافتتاح أول متجر لسبينس في المملكة بمساحة تصل إلى 43,520 قدماً مربعة. ويقدم المتجر الجديد مجموعة شاملة من السلع المستوردة والمحلية والمنتجات ذات العلامات التجارية والخاصة.

التزام الجودة

سيقدم متجر “سبينس” في “لا سترادا يارد” مجموعة واسعة من المخبوزات واللحوم والوجبات التي يتم إنتاجها ضمن المتجر وبقدرات إنتاج ذاتية بما يدعم التزام “سبينس” بالجودة و تقديم المنتجات الطازجة التي تشتهر بها العلامة التجارية في دولة الإمارات وسلطنة عمان. ومن خلال بناء قدرات إنتاج محلية في المملكة، تهدف “سبينس” إلى تعزيز وفورات الحجم، وهو عنصر أساسي لتعزيز ربحيتها واستمرارية طرح منتجاتها من الأغذية الطازجة. وستخدم مرافق الإنتاج في فرع”لا سترادا” متاجر “سبينس” الأخرى المُقرّر افتتاحها في الرياض هذا العام.

منتجات طازجة

وبهذه المناسبة، قال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لدى “سبينس”: “يسعدنا إطلاق منتجاتنا المتميزة في المملكة العربية السعودية، وهي سوق سريعة النمو تتمتع بقاعدة مستهلكين متنوعة مع إقبال كبير على المنتجات الطازجة عالية الجودة. ويشكل دخولنا السوق السعودية لحظةً تاريخية بالنسبة لعلامة تجارية إماراتية.

زيادة الطلب

ويأتي هذا التوسع مدفوعاً بالطلب القوي والأسس السوقية الإيجابية، ومدعوماً كذلك برؤية المملكة 2030 التي وفرت بيئة مثلى لنمو قطاع البيع بالتجزئة.

ولا شك في أن سجلنا الحافل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الرؤى والشراكات المتميزة التي كوّناها في المملكة، يمنحنا فرصة قوية لبناء سمعة مرموقة في هذه السوق”.

الرياض وجدة

تخطط “سبينس” لافتتاح المزيد من المتاجر في مدينتي الرياض وجدة، أكثر مدن المملكة اكتظاظاً بالسكان، وتتوقع افتتاح ما يصل إلى 12 متجراً جديداً في المملكة بحلول عام 2028.

التجزئة

وتشكل فرص “سبينس” للتوسع في المملكة العربية السعودية نقطة انطلاق لتوسعها دولياً، حيث من المتوقع أن تصل مساحات التجزئة التابعة لها في المملكة بحلول عام 2033 إلى 86 مليون قدم مربعة، إي ما يعادل مساحة 1200 من متاجرها. ويرتكز هذا النمو في السوق السعودية على عوامل هيكلية مواتية، بما في ذلك توقعات بارتفاع عدد السكان في المملكة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.4% بين عامي 2022 و2028.

التنويع الاقتصادي

يتزامن دخول “سبينس” إلى السوق السعودية مع استمرار مساعي المملكة لتحقيق النمو والتنويع الاقتصادي بدعم من المبادرات الحكومية الطموحة، بما في ذلك رؤية 2030 والفعاليات العالمية القادمة مثل معرض الرياض إكسبو 2030 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

الوافدين

وتسعى الحكومة السعودية إلى زيادة عدد الوافدين إلى المملكة بنسبة 50% بحلول عام 2030، وتعزيز دخل الأسر وزيادة الإنفاق الاستهلاكي. وإذ تمهد هذه التغييرات لتوسع قطاع البيع بالتجزئة، تتمتع “سبينس” بوضع جيد يؤهلها لطرح منتجات فريدة عالية الجودة في السوق السعودية.

المعايير العالية

سيقدم متجر “سبينس” في “لا سترادا يارد” المستوى نفسه من تنوع المنتجات المترافق مع المعايير العالية التي توفرها الشركة في مواقعها الأخرى، وبذلك يتمتع عملاؤها في المملكة بالتنوع الواسع ومستويات الجودة الرفيعة التي تعرف بها الشركة. ويقع المتجر مقابل طريق الملك عبدالله مباشرةً، ويمكن الوصول إليه بسهولة من جميع الاتجاهات مع توفّر مواقف سيارات فسيحة لخدمة جميع العملاء.

يشار إلى أن “سبينس” تركز على النمو الاستراتيجي من خلال تعزيز منتجاتها وتوسيع نطاق انتشارها. ويشمل ذلك زيادة عدد متاجرها؛ وتوسيع انتشار علاماتها التجارية الخاصة؛ وتوسع “ذا كيتشن باي سبينس”، وهو نموذج لصالة طعام مستقلة افتتحت الشركة فرعه الأول في دبي مول؛ وكذلك توسيع انتشار خدمة “سبينس سويفت”، منصة التوصيل المحلية المنتشرة حالياً في دولة الإمارات.

كما سيتم إطلاق منصة التسوق الإلكتروني التابعة لسبينس في السعودية بعد فترة قصيرة من افتتاح متجرها في “لا سترادا يارد”.

اقرا ايضا:

تعيين “بي اتش ام كابيتال” كموفر سيولة على أسهم “سبينس” في سوق دبي المالي

تقرير لـ«مركز دبي المالي».. انتعاش نشاط الاكتتابات الأولية إقليميا في 2024

وزارتا «الكهرباء» و«البترول» في مصر يعلنان استمرار قطع التيار ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع

السعوديون يهيمنون على قائمة «فوربس» لأقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط 2024 تلتها الكويت ثم الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.