شركة «الأهلي ممكن» تتعاون مع «كلية الحاسبات والمعلومات» جامعة عين شمس لتأهيل الطلاب لسوق العمل

كتب: ريهام علي

شهدت الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ومهاب جمال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الاهلي ممكن العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية والتابعة للبنك الأهلي المصري، حفل تخريج أول دفعة وعددها 337 طلبا من برنامج (أي أر بي) والذى تقدمه شركة الأهلي ممكن في الاطار الاتفاقية الموقعة مع جامعة عين شمس.

الشمول المالي

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي ممكن مهاب جمال إن شركة الأهلي ممكن وهي أحدى الشركات التابعة للبنك الأهلي تعمل في مجال المدفوعات والمعاملات المالية غير المصرفية وتعمل في اطار استراتيجية الدولة القائمة على ميكنة المتحصلات الحكومية وليس الجامعات فقط وفقا لاستراتيجية الشمول المالي التى تتجه اليها معظم القطاعات.

شاهد الفيديو

وأضاف أنه خلال السنوات الثلاث الماضية كان لنا شراكات مع أكثر من جامعة حكومية منوها بأن الشراكة مع جامعة عين شمس ممتدة منذ أكثر من عام، مشيرا إلى أن الأولوية الأولى للتعاون كان العمل على تحصيل مصروفات الطلاب وميكنة للتحصيل الإلكتروني داخل الجامعة.

السداد من خلال الأهلي ممكن

وتابع تقدم الأهلي ممكن خدمات للطلاب تتضمن امكانية تقديم طلب التماس واستخراج شهادات أو بيان حالة من خلال منصة يستطيع من خلال السداد عبر كود يتم انشاءه عن طريق شركة الأهلي ممكن ويستطيع التوجه لأي منفذ تابع لنا سواء داخل الجامعة أو خارجها يدفغ الخدمة التى يتلاقها.

شاهد الفيديو

وأضاف بدأنا مع الجامعة نعمل على تعظيم حجم الشراكة حيث اصبحت من أهم الشركاء لنا فبدأنا في التفكير حول اوجه التعاون المختلفة التى يمكن التعاون بها لافادة الطلاب بحيث لايقتصر التعاون على عمليات التحصيل فقط بل تمتد الى خدمات متنوعة تفيد أعضاء التدريس والجامعة والطلاب والخرجين أيضا، فالطالب لديه مدفوعات مع الجامعة يحتاج للتعامل معها وهو ما نسعى الى تقديمه بشكل ميسر وسهل وتقليل الزحام والكاش الذي يمكن أن يتداول داخل الجامعة.

90 ألف منفذ

وأوضح أننا نستهدف توفير طرق سداد سهلة دون الحاجة إلى السداد داخل الجامعة من خلال 90 ألف منفذ تابع لنا في جميع محافظات الجمهورية فالطالب المغترب يستطيع الدفع في محافظته دون الحاجة الى الذهاب لمقر الجامعة.

شاهد الفيديو

ولفت إلى أنه في إطار تعظيم الشراكة مع الجامعة فقد أتحنا منافذ تحصيل داخل الجامعة لمساعدة الطلاب على دفع مصروفاتهم ويمكن للطلاب الاستفسار لحظيا عن المصروفات المستحقة عليهم وعند السداد يتم تسجيل العملية على قاعدة بيانات الجامعة مما يتيح له الحصول على اي خدمات اخرى.

برنامج أي أر بي

وأوضح انه تم بحث كيفية تأهيل الطلاب بشكل كبير للخروج من الدراسة الأكاديمية على مدار4 سنوات ليكون مؤهلا لسوق العمل ومن هنا جاءت الفكرة لاعطاء برنامج (أي أر بي) بالشراكة بين الكلية وشركة الأهلي ممكن، لافتا إلى أن البرنامج شارك به معظم مديري الإدارات بالشركة.

وأكد أن التجربة كانت ناجحة ومفيدة للشركة بشكل كبير جدا وشراكتنا مع جامعة عين شمس والتى تعد من أكبر الجامعات المصرية دفع عدد من الجامعات الاخرى للعمل على تطبيق نقس المنظومة.

من جانبها..قالت الدكتورة نجوى بدر إن كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمي من الكليات ذات الطابع الخاص حيث تعمد في رؤيتها على التطوير المستمر لتواكب التطورات المحيطة ، ومع التطورات التى شهدها العالم في الفترة الأخيرة كالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بدأت الكلية على الفور في وضع لوائح مرنة لمواكبة مثل هذه التطورات التكنولوجية.

تأهيل الطلاب

وأضافت أنه تم تضمين المناهج جزء تطبيقي للطلاب لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل بكفاءة والمنافسة بسهولة جدا ليس على المستوى المحلي ولكن على المستوى العالمي أيضا.

وأكدت أن الجامعة تهدف دائما إلى إحداث تطويرشامل لكل ما يتعلق بالبرمجيات التى يتعامل معاها الطالب، موضحة أن المناهج التى تقدمها للكلية للطالب تتميز بالتنوع الكبير ومن أبرز المناهج والأساليب الحديثة مقرر (ال اي ار بي) وهو مقرر يتبع قسم نظم ومعلومات حيث أن الطلاب في حاجة إلى جانب تطبيقي قوي جدا من احدى الشركات الرائدة أو القطاعات الصناعية التى بينها وبين الجامعة اتفاقية وذلك حتى نستطيع التعامل بسهولة وهنا وقع الإختيار على شركة الأهلي ممكن رائدة المدفوعات الإلكترونية في السوق المصرية.

ممارسة عملية

كما أكدت عميد كلية حسابات ومعلومات جامعة عين شمي حرص الكلية على أن يرى الطلاب جانب تطبيقي يمارس بشكل عملي من خلال خبرات كبيرة وشركة مرموقة ولها وضع خاص ومميز في السوق المصري وهي شركة الأهلي ممكن، وذلك للتعرف على ما سوق العمل مستقبلا من خلال مع متخصصين.

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.