منصة العملات المشفرة «بيتباندا» تحقق نمواً في قاعدة المستخدمين بنسبة 25% خلال عام واحد

كتب:محمد بدوي

كشفت بيتباندا، منصة العملات المشفرة التابعة لشركة التكنولوجيا المالية الأوروبية بيتباندا، عن نجاحها في كسب ثقة أكثر من 5 ملايين مستثمر في قطاع التجزئة بعد أن شهدت فترة نمو مميزة.

500 ألف مستخدم

ونجحت المنصة الرائدة في تسجيل حوالي 500 ألف مستخدم جديد في الربع الثاني من عام 2024، بعد أن حققت إيرادات قياسية تزيد على 400 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من العام، ولا سيما مع سعي المستثمرين الأوروبيين المتزايد للاستفادة من إمكانات التداول الآمن والموثوق للأصول الرقمية.

واستثمرت بيتباندا على نطاق واسع في منتجات وخدمات جديدة طوال عامي 2022 و2023، وذلك في إطار استراتيجية مصممة للتحضير للاتجاه التصاعدي القادم.

حلول

وبناءً عليه حصلت شركة التكنولوجيا المالية الأوروبية على العديد من التراخيص الجديدة بالتعاون مع مجموعة من الهيئات التنظيمية الرائدة، بما فيها الهيئة الرقابية الألمانية وبيتباندا للحلول التكنولوجية، وهي منصة أطلقتها لتوفر حلول العلامة البيضاء بين الشركات.

كما أطلقت الشركة العديد من الشراكات الرائدة في القطاع مع هيئات شهيرة، مثل دويتشه بنك وشركة إن26 وبنك بادن فورتمبورج الحكومي وبنك رايفيسن.

الأصول الرقمية

وشهدت بيتباندا اهتماماً ملحوظاً بالاستثمار من جهات مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط، ولا سيما بعد نجاحها في تحقيق العديد من التطورات في مجال الأصول الرقمية. وأطلقت الشركة منصة بيتباندا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أوائل مايو خلال النسخة الأخيرة من قمة دبي للتكنولوجيا المالية مع ترخيص مركز دبي للسلع المتعددة، لتلبية الطلب المتزايد على الأصول الرقمية على المستويين المحلي والإقليمي. وتأتي خطة التوسع في ظل التوقعات بنمو سوق الأصول الرقمية المسوقة في دولة الإمارات بمعدل %8.01 ووصول حجم سوقها إلى 616.80 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028. وترسخ بيتباندا مكانتها بصفتها شركة العملات المشفرة الرائدة في أوروبا مع خطة للتوسع على المستوى العالمي، على الرغم من أن هذه الميزات غير متاحة لمستثمري قطاع التجزئة في الوقت الحالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لوكاس إنزرسدورفر-كونراد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتباندا: “توفر بيتباندا مجموعة من المنتجات المناسبة، وتتميز بتاريخ حافل من العمل مع الهيئات التنظيمية، إلى جانب تمتعها بثقة كبيرة من مستخدميها وشركائها، بما فيها دويتشه بنك وبنك بادن فورتمبورغ الحكومي ونادي بايرن ميونيخ.

وتواصل الشركة التركيز على تعزيز نموها في المستقبل. واستغرق تسجيل أول مليون مستخدم خمس سنوات، وهو ما تمكنا من تحقيقه خلال العام الماضي وحده مع انضمام أكثر من 500 ألف مستخدم إلى منصتنا خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط.

ومع اقتراب الشركة من الذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها واحتفالنا بهذه المناسبة المميزة، كلنا ثقة بأننا على المسار الصحيح.”

منطقة الشرق الأوسط

ومن جانبه، قال وليد بن عثمان، المدير الإداري لمنصة بيتباندا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرنا التقدم الذي أحرزناه في أوروبا والنجاح الشامل الذي حققناه على مدار العقد الماضي، لكننا نستهدف اليوم الشرق الأوسط لتعزيز مكانتنا العالمية بصفتنا شركة تكنولوجيا مالية فريدة.

ومع زيادة عدد المستخدمين بنسبة 25% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، نثق بأهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونطمح إلى تحقيق نجاح مماثل خلال العام المقبل والمستقبل القريب”.

اقرا ايضا:

الشرطة الأمريكية تعتقل شقيقان بتهمة سرقة عملات مشفرة ب25 مليون دولار

القيمة السوقية للعملات المشفرة تتراجع لـ2.36 تريليون دولار.. و«البيتكوين» تسجل 64.8 ألف دولار

«دبي للخدمات المالية» تدخل تعديلات رئيسية على نظام العملات المشفرة

القيمة السوقية للعملات المشفرة تتراجع لـ2.36 تريليون دولار.. و«البيتكوين» تسجل 64.8 ألف دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.