عمومية «EGBANK» توافق على زيادة رأس المال المصدر إلى 510.10 مليون دولار

كتب:مصطفى عيد

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك المصري الخليجي EGBANK، والتى انعقدت فى 18 مارس الماضى على تعديل المواد رقم 6 و7 و24 من النظام الأساسي للبنك.
وأوضح البنك فى إفصاح لبورصة مصر، أن المادة 6 بعد التعديل حددت رأس المال المرخص به بمبلغ قدره 800 مليون دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري، و حددت رأس المال المصدر بمبلغ 510.106 مليون دولار امريكي أو ما يعادلها بالجنيه المصري.

وأشار البنك إلى أن رأس المال موزع على 510.106.066 سهم قيمة كل سهم دولار أمريكي واحد عملة الوفاء بالدولار أو ما يعادله بالجنيه المصري وجميع هذه الأسهم أسمية.
كما وافقت الجمعية العامة على تعديل المادة 24 من النظام الأساسى رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري لتنص على أنه لمجلس الإدارة أن يعين رئيساً تنفيذيا (عضوا منتدبا من بين أعضائه يكون مسئولا عن الإدارة التنفيذية للبنك ويحدد المجلس اختصاصاته ويحدد المجلس مرتبه وبدلاته ومكافأته والعناية الأخرى له.
كما يشكل مجلس الادارة لجان المجلس وفقاً لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 وضوابط الحوكمة والقواعد والتعليمات الرقابية الصادرة عن البنك المركزي، ويجوز للمجلس تشكيل ما يراه من اللجان الأخرى.
ويجوز لمجلس الادارة ان يفوض احد اعضائة أو لجنة من بين اعضائة في القيام بعمل معين أو أكثر، وذلك كله مع الالتزام بقانون البنك المركزي وكذا الضوابط والتعليمات الرقابية وخاصة تعليمات حوكمة البنوك.

اقرا ايضا:

المصرية للمدفوعات الرقمية «MDP» ضمن قائمة «فوربس» لأقوى شركات التكنولوجيا في الشرق الأوسط 2024

محافظ البنك المركزي المصري يلقي البيان الختامي للاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي لعام 2024

«المصري الخليجي» يعلن وفاة عضو مجلس الإدارة رشا مسعد

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال البنك المصري الخليجي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.