«بلتون» تتقدم لـ«الرقابة المالية» لتأسيس صندوق يتتبع مؤشر الشريعة الإسلامية

المصدر:جريدة البورصة

قال خليل البواب، رئيس الأسواق الإقليمية والخليجية فى شركة بلتون المالية القابضة، إن الشركة تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب تأسيس صندوق يتتبع مؤشر الشريعة الإسلامية، ومن المتوقع إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

حجم الأصول

وأضاف البواب  أنه سيتم قيد وثائق الصندوق المتتبع للمؤشر الإسلامى بالبورصة المصرية، موضحًا أن الشركة تعتزم تأسيس عدد من الصناديق فى إطار الخطة التوسعية
وكشف البواب أن شركته تستهدف الوصول بحجم أصولها المدارة إلى 50 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، من 28 مليار جنيه حاليا، موضحاً أن “بلتون” تخطط لغزو أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

منتجات جديدة

وتابع أن الشركة بصدد إطلاق منتجات جديدة خاصة بعد إطلاق مؤشر الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية EGX33.

الشريعة الاسلامية

وقال إن الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من شأنها أن تجذب مستثمرين جدداً للسوق المصرى، وإن احتواء مؤشر من هذا النوع على 16 قطاعاً يعد أمراً جيداً للغاية، خاصة فى ظل الضوابط والقيود العديدة الخاصة بالمؤشر لإدراج الشركات به.

وتابع أن الأدوات المالية الجديدة المتوقعة من شأنها أن تدفع نمو حجم الأصول المدارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية فى البلاد، وأن تخدم المستثمرين الراغبين فى الاستثمار الأخلاقى وكذلك الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وأطلقت البورصة المصرية مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index الذى يضم 33 شركة تتفق أنشطتها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وقد تم اختيارها وفقاً لمنهجية أقرتها لجنة الرقابة الشرعية التى تضم مجموعة من علماء الشريعة وخبراء الاقتصاد الإسلامى وفقه المعاملات المالية، وتمثل تلك الشركات 16 قطاعاً من القطاعات المقيدة أوراق شركاتها فى البورصة المصرية.

اقرا ايضا:

إرتفاع طفيف لـ «سي أي كابيتال» وتراجع «بلتون» و «هيرميس» ببورصة مصر الإسبوع الماضي

مكاسب محدودة لأسهم «بلتون» و «إي إف جي» ببورصة مصر الإسبوع الماضي

الإرتفاع يعُم أسهم «بلتون» و «إي إف جي» و «سي أي كابيتال» ببورصة مصر في مايو

«هيرميس» تتصدر و «ثاندر» تتراجع و «أرقام» و «بلتون» تتقدمان في ترتيب شركات الوساطة ببورصة مصر في مايو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.