مصادر: الإبقاء على 9 وزراء في التشكيل الوزاري الجديد

كشفت المصادر أن التشكيل الحكومي يشمل تغيير حوالى 23 حقيبة وزارية مع الإبقاء على 9 وزراء من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التى تقدمت باستقالها للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول يونيو الجاري .

وقالت المصادر أن التشكيل الوزاري الجديد طرأ عليه تعديلات كبيرة خلال الايام القليلة الماضية، مما أدي إلى زيادة في تغييرات الحقائب الوزارية وفق ما ذكره موقع مصر تايمز.

وأضافت المصادر أن أزمة الكهرباء سيطرت بشكل كبير على ملامح التعديل الوزاري نتيجة للغضب الشعبي الكبير من الشعب المصري لانقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن بعض الازمات الاخرى خلال الفترة القليلة الماضية.

وذكرت مصادر مطلعة أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، ومن المنتظر أن يكون مراسم حلف اليمين يوم الأربعاء المقبل.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المُكلف أكثر من 65 لقاء واجتماع على مدار 25 يوم للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وجاءت معايير الكفاءة والخبرة و تقييم التجارب السابقة في مقدمة معايير الاختيار، كما سيتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة، قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

اقرا ايضا:

«سيدي كرير للبتروكيماويات» تعلن عودة غازات التغذية وبدء تشغيل المصانع

رد غاضب من «ساويرس» على أزمة الكهرباء.. «نقطنا بسكوتك»

«التعاون الدولي» توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو

وزيرة التخطيط: نسعى لزيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 50% من إجمالي الاستثمارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.