«بنك الكويت الوطنى» يتوقع إرتفاع الإيرادات السياحية لمصر 5.3% إلى 15.8 مليار دولار في 2024

كتب:مصطفى عيد

توقع بنك الكويت الوطنى في تقرير بحثى أن يصل عدد السياح الوافدين لمصر إلى 15 مليون زائر في عام 2024، مما سيؤدي إلى زيادة إيرادات السياحة بنسبة 5.3% لتصل إلى 15.8 مليار دولار.

وقال التقرير إن قطاع السياحة المصري حقق أداءً مميزًا خلال النصف الأول من عام 2024، حيث حافظ عدد السياحة الوافدين على استقراره النسبي بنسبة زيادة قدرها 0.5% على أساس سنوي، وذلك على الرغم من التوترات الجيوسياسية المتصاعدة.

السياح

ولكن الأهم من ذلك، شهد عدد الليالي التي يقضيها السياح في مصر ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 3.8%، كما ارتفع متوسط إنفاق السائح الواحد بنسبة 4.7%، ونتيجة لذلك، ارتفعت إيرادات السياحة بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 6.6 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت في عام 2023 عددًا قياسيًا من الزائرين بلغ 14.906 مليون زائر، ويثبت استمرار تدفق السياح على مصر رغم استمرار الصراع في غزة أن مصر لا تزال وجهة سياحية شهيرة تجذب السياح من العديد من الدول المصدرة للسياحة.

ويعزى هذا الأداء أيضًا إلى زيادة عدد رحلات الطيران الوافدة والغرف الفندقية المتاحة، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة 2030 التي تستهدف رفع أعداد الزائرين إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2028.

اقرا ايضا:

بنك الكويت الوطني -مصر يوقع بروتوكول تعاون مع إمارات مصر لإطلاق بطاقة «NBK-Emarat Misr Titanium MasterCard» الائتمانية

«بنك الكويت الوطني» يشارك «Visa» إطلاق برنامج «She’s Next» للمرة الأولى في الكويت

تعمل حتى الساعة 7 مساء..بنك الكويت الوطنى مصر يخصص 8 فروع لخدمة العملاء خلال أيام عيد الأضحى

برعاية «فيزا»..«بنك الكويت الوطني» يطلق حملة «أولمبياد باريس 2024»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.