«بنك الكويت الوطني» يشارك «Visa» إطلاق برنامج «She’s Next» للمرة الأولى في الكويت

يهدف إلى دعم وتمكين المرأة ركيزة أساسية في ثقافة واستراتيجيات عمل الوطني

كتب:محمد بدوي

في إطار حرص بنك الكويت الوطني على تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع وخاصة في مجال الأعمال، أعلن البنك التعاون مع مؤسسة Visa العالمية لإطلاق مبادرة She’s Next العالمية التي تهدف إلى تمكين رائدات الأعمال في الكويت وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تمنح المبادرة الفرصة لمالكات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت الفرصة للتقدم للحصول على التمويل والتدريب والتوجيه المناسب الذي يقدمه البرنامج، حتى 23 يونيو القادم.

ستحصل فائزة واحدة من المشاركات في البرنامج على منحة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى برنامج تدريبي متخصص، إضافة إلى ما يوفره البرنامج من المشاركة الفاعلة في ورش العمل ومجتمع رواد الأعمال والمكتبة الخاصة بالمبادرة.

سوف تُقًيم لجنة تحكيم أعمال المشاركات على أساس عدة عوامل من بينها مدى جاذبية تجربتها لرواد الأعمال والتزامها بتطبيق معايير الأعمال السليمة والتواجد الرقمي بشكل قوي.

دعم المرأة ركيرة أساسية

وقالت مساعد مدير عام بمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني غدير العوضي: “يمثل دعم وتمكين المرأة ركيزة أساسية في ثقافة بنك الكويت الوطني واستراتيجيات البنك والتزامه تجاه أداء مسؤولياته الاجتماعية بما يضمن عدم تهميش أياً من فئات المجتمع وتحقيق المساواة بين كافة أطرافه”.

وأكدت العوضي أن بنك الكويت الوطني لديه العديد من البرامج التي تدعم تمكين المرأة بدءا من المساواة في الأجور إلى فرص التطور الوظيفي، والتي كان أحدثها برنامج NBK RISE والذي حقق نجاحاً منقطع النظيرة في دورته الأولى هذا العام.

وأضافت العوضي: “تلعب رائدات الأعمال دوراً محورياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي والابتكار.

ومع تسارع وتيرة التحول الرقمي في الكويت، بات دعم الشركات المملوكة للنساء ضرورياً، ولهذا يفخر بنك الكويت الوطني بالشراكة مع Visa لإطلاق البرنامج للمرة الأولى في الكويت”.

وأكملت العوضي حديثها قائلة: “سنعمل من خلال الشراكة مع المؤسسة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات على توفير الأدوات والموارد التي تحتاجها رائدات الأعمال لكتابة مزيد من قصص النجاح على صعيد الاقتصاد الرقمي”.

دعم رائدات الأعمال

من جانبه قال أنكوش ديفيدسون، مدير مكتب فيزا بالكويت: “نفخر بشراكتنا مع بنك الكويت الوطني لإطلاق مبادرتنا العالمية She’s Next لأول مرة في دولة الكويت. وتدعم هذه المبادرة رائدات الأعمال اللاتي يواجهن تحديات فريدة، بما في ذلك ضعف الوصول إلى رأس المال، والمخاوف الأمنية المتزايدة، والضغوط المجتمعية، بالإضافة إلى تعقيدات التحول الرقمي”.

ويمثل برنامج RISE NBK الذي اختتم دورته الأولى منذ أيام تجربة ملهمة لتمكين المرأة يقدمها البنك بالتعاون مع عدة مؤسسات كويتية رائدة والتي وقعت على وثيقة تتعهد فيها بزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية لتأكيد التزامهم الراسخ للعمل كيد واحدة لتحقيق أهداف هذا البرنامج العالمي.

وينقسم البرنامج الذي يمتد على مدار 9 أشهر إلى وحدات مختلفة تتناول كل واحدة أحد مجالات القيادة ويتضمن عمل المتدربات عن كثب مع جامعات عالمية مرموقة، للحصول على التدريب اللازم وتزويدهن بأدوات وتقنيات تساعدهن في مجال القيادة.

وكان بنك الكويت الوطني قد قام مؤخراً بتوفير بطاقات ائتمانية فريدة للشركات التجارية تعد الأولى من نوعها في الكويت التي تقدم حلولاً مالية للأعمال العملاء، كما تمكن العملاء من الحصول على استرجاع نقدي غير محدود بنسبة 1.5% على البطاقات الائتمانية و1% على البطاقة مسبقة الدفع، كما توفر البطاقات الجديدة مزايا فريدة تشمل بطاقات افتراضية تمكن العملاء من الوصول إلى الأموال بسهولة، مع حماية رقم البطاقة الحقيقي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.