بنك الكويت الوطني يحذر عمليات غسيل للأموال خلال الجولات التمويلية للشركات الناشئة

في إطار حملة لنكن على دراية

كتب:سيف المحمودي

يواصل بنك الكويت الوطني دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، وذلك في إطار حرص البنك على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع وتحقيق الشمول المالي.

حملات على مواقع التواصل

وكثف بنك الكويت الوطني خلال هذه الحملة من نشر المواد التثقيفية والدعائية عبر كافة صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمنت منشورات ومقاطع فيديو تحذر من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأساليبها المتعددة والمتجددة.

وباعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت، دأب الوطني على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكافة القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتمتد الأدوات التي يقوم بها الوطني إلى العديد من المجالات التي تدعم جميعها تعزيز الشمول المالي على صعيد كافة منتجاته وخدماته المصرفية، وما يقدمه من دورات تدريبية للخريجين والطلبة، في إطار التزامه بمسؤولياته تجاه المجتمع، وحرصاً منه على تحقيق التنمية المستدامة.

تمويلات الشركات الناشئة

وتنطوي عملية غسل الأموال على إخفاء مبالغ كبيرة من الأموال التي يتم جنيها بطريقة غير مشروعة لجعلها تبدو من مصادر مشروعة عبر إدخالها في النظام المالي بعدة طرق مختلفة مثل الشركات الوهمية التي ليس لها أي نشاط تجاري أو عمليات مادية أو أصول أو موظفين، لكنها كيانات تجارية تبدو مشروعة تُستخدم لجمع الأموال وتمويل عمليات شركات ناشئة أو لإدارة عملية اندماج أو استحواذ.

ويلتزم بنك الكويت الوطني بدعم كافة جهود بنك الكويت المركزي لحماية سمعة الكويت والاقتصاد وتعزيز متانة القطاع المصرفي والمالي ونزاهته، كما أن جهود الوطني في توعية عملائه راسخة وركيزة أساسية في استراتيجيته ودائماً ما يستخدم كافة قنوات التواصل لتوعيتهم بالأساليب الجديدة والمختلفة التي يستخدمها المحتالون في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

شراكة رئيسية

ويعد الوطني داعماً وشريكاً رئيسياً في كل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي، كما يوفر كافة إمكاناته الهائلة وجميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لتعزيز ثقة عملائه وتوعيتهم بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم وأموالهم، من خلال المنشورات والمسابقات التي ينشرها باستمرار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.