خبير: استخدام تصميمات عمرانية مبتكرة يزيد الطلب على المشروعات

كتب:أحمد أبوعلي

أكد المعماري الاستشاري الدكتور مهندس محمد طلعت – رئيس مجلس إداره شركه محمد طلعت معماريون ، إحدي الشركات الرائده في مجال الاستشارات والتصميمات المعمارية داخل مصر وبمنطقه الشرق الأوسط أن استخدام  تصميمات عمرانية مبتكرة يساعد على بناء علامة تجارية للمشروعات،مما يؤدي إلى زيادة الطلب والمبيعات وبالتالي تحسين ربحية المشروع .

وأضاف أنه إذا تم تنفيذ التصميمات العمرانية بشكل مبتكر وتوافقت مع احتياجات وتفضيلات العملاء المستهدفين، فإنها ستكون عاملا مهما في نجاح المشروع.

وأكد طلعت أن الحكومة المصرية عملت على تطوير وتنمية منطقة الساحل الشمالي خلال السنوات العشرة الماضية لتحويلها إلى وجهة سياحية واستثمارية متميزة.

وتوقع أن يحدث هذا التطوير تغييرًا كبيرًا في شكل ونمط التصميم العمراني للمنطقة،لكافة المشروعات العمرانية التي يتم تدشينها داخل المنطقة.

وأشار طلعت إلى أن التصاميم العمرانية  سوف تمزج ما بين العناصر التقليدية والحديثة، لجذب الزوار والمستثمرين.

وأكد أن التصميم العمراني للمنطقة ،سيركز على تحقيق الاستدامة البيئية والحفاظ على الطبيعة ،كما سيتيح  مساحات خضراء تتناسب مع الاحتياجات والاهتمامات السياحية.

وأكد طلعت ضرورة تقديم تصاميم مبانى ومنشآت مبتكرة لخلق هوية مميزة للمشروعات العمرانية تميزها عن المناطق الأخرى مع الأخذ في الاعتبار أهمية تكاملها مع المناظر الطبيعية المحيطة للمنطقة.

وأضاف أن مجال التصميم المعماري  أصبح يعتمد الآن بشكل أساسي على استخدام التكنولوجيا الحديثة لتقديم تصميمات عصرية ومبتكرة تراعي الاستدامة البيئية، كما تسهم في ابراز التراث المحلي والثقافي لجذب شرائح مختلفة من العملاء المهتمون بالاستدامة والتراث والتاريخ.

وأردف طلعت أنه في ضوء توجه الدولة المصرية نحو تحقيق فكر الاستدامة البيئية ،فإنه سيتم استخدام مواد بناء صديقة للبيئة ومستدامة، وبالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة من خلال التركيز على استخدام الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح.

وذكر طلعت سيتم الاعتماد على استخدام التكنولوجيا لإدارة استهلاك الطاقة والمياه، وتأمين نظم فعالة لإدارة النفايات وإعادة التدوير .

وأكد أن التصميمات العمرانية الفريدة تساعد في بناء العلامة التجارية للمشروع وتضفي عليه الجاذبية والتميز، مما يؤدي إلى زيادة الطلب والمبيعات وبالتالي تحسين ربحية المشروع ، إذا تم تنفيذ التصميمات العمرانية الفريدة بشكل جيد وتوافقت مع احتياجات وتفضيلات العملاء المستهدفين، فإنها يمكن أن تكون عاملاً مهمًا في نجاح المشروع الساحلي.

اقرا ايضا:

اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان

هشام توفيق ينصح بالتدبر قبل شراء العقارات بغرض الإستثمار..الوضع المالي لعدد من شركات التطوير العقاري بات مقلقا

محمد هاني العسال: ارتفاع أسعار العقارات في الساحل الشمالي بين 50-60% خلال شهرين

شركة «بيووت» المصرية للمدفوعات العقارية تستعرض حلولها في مجال إدارة العقارات في معرض «راد» بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.