«تعليم» : اطلاق المرحلة الأولى من جامعة «ممفيس» سبتمبر 2025

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة (تعليم) – الشركة الرائدة في مجال خدمات التعليم العالي بالسوق المصري – عن اكتمال تراخيص جامعة ممفيس، بعد الحصول على القرار الجمهوري، لتكون جامعة ممفيس ثالث المؤسسات التعليمية تحت مظلة شركة تعليم تماشيا مع إستراتيجية الشركة في التوسع المستمر في قطاع التعليم العالي في مصر.
وأوضحت الشركة في بيان بعثت به لادارة البورصة المصرية أن عملية إنشاء المرحلة الأولى للجامعة تسيير وفقا للمخطط الزمني لإطلاق الجامعة في سبتمبر 2025 والتي تضم كليات الطب”، “الهندسة”، “وإدارة الاعمال والاقتصاد.
وأضافت تمتلك شركة تعليم 32% من جامعة ممفيس مع الحق الكامل للإدارة المالية والتشغيلية، بالإضافة الى حق لزيادة حصتها لتصل الى 51% بعد انتهاء أول عام دراسي.
وأوضحت أنه طبقا لعقد الشراكة المبرم تقع الجامعة في موقع إستراتيجي في شارع التسعين بالتجمع الخامس في شرق القاهرة على مساحة حوالي 80 ألف متر مربع، ومن المخطط اتمام إنشاء الجامعة على مرحلتين بقدرة استيعابية تصل لحوالي 7800 طالب.
وتابعت تعمل إدارة شركة تعليم على وضع جامعة ممفيس في مكانة مرموقة من خلال تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى، وتجربة طلابية استثنائية، بأسعار تنافسية لتكون امتداد لنجاحات شركة تعليم.
من جانبه  قال محمد الرشيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لتعليم لخدمات الإدارة: “يسعدني أن أعلن عن اكتمال التراخيص لإنشاء جامعة ممفيس، مما يمثل إنجازا هاما ضمن خطة شركة تعليم الاستراتيجية للتوسع في قطاع التعليم العالي، يأتي هذا بالتزامن مع تقدم أعمال إنشاءات الجامعة التي تسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث لتطلع لاستقبال أول دفعة من الطلاب في سبتمبر 2025.
وأضاف أن جامعة ممفيس تعد تجسيد لمهمة شركة تعليم الأساسية وهي تقديم تعليم جامعي عالي الجودة قائم على المهارات المطلوبة بسوق العمل.

وتشمل شركة تعليم الان ثلاث جامعات مرخصة بالكامل وهم جامعة النهضة ببني سويف، التي تعد جامعة رائدة في صعيد مصر، وجامعة باديا في غرب القاهرة والتي من المرتقب افتتاحها في سبتمبر 2024، بالإضافة الى جامعة ممفيس التي من المقرر اطلاقها في سبتمبر 2025.
وتابع” نحن فخورون للغاية بالنجاحات المتتالية نحو تحقيق أهداف شركة تعليم ونأكد على التزامنا بالسعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات فيما نتطلع الى التأثير الإيجابي الذي ستحققه مؤسساتنا من خلال تقديم تعليم جامعي متميز مما يساهم في بناء مستقبل أكثر ازدهارا وتقدما لمجتمعنا .

اقرا ايضا:

شركة «ICT Misr» تعقد مؤتمرها الثاني «Data Protect»

الحكومة المصرية تقرر منح عطلة جديدة الأسبوع المقبل(تعرف عليها)

«ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية

«الإمارات» تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.