مدبولي: السندات الحكومية شهدت ارتفاعا غير مسبوق بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

كتب:مصطفى عيد

أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي أن دمج مجموعة من الوزارات يستهدف تحقيق التكامل والتنسيق في ملفات الاقتصاد، والحد من الدين الخارجي، وتقليل الفجوات التمويلية.

الاقتصاد المصري

وأشار رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إلى أن السندات الحكومية المصرية شهدت ارتفاعاً غير مسبوق بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، مما يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون الدوليون للاقتصاد المصري والإصلاحات الجارية.

الاصلاح الاقتصادي

وأكد أن الحكومة الجديدة تستهدف مواصلة الإصلاح الهيكلي وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بدقة، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضاف أن الحكومة الجديدة ستشهد تشكيل مجموعات وزارية متخصصة لاتخاذ عدد من القرارات الحاسمة، من بينها مجموعة للتنمية الصناعية وأخرى للتنمية البشرية. كما سيتم تشكيل مجموعة وزارية خاصة بريادة الأعمال لحل الأزمات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

الحوار الوطني

وأكد أن الحكومة الجديدة تستهدف تنفيذ توصيات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن هذا يأتي في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية وتحقيق توافق وطني حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

السياسات والإصلاحات

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تشكيل مجموعة من المستشارين داخل الحكومة الجديدة لتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ السياسات والإصلاحات، مما يعزز من فعالية الأداء الحكومي وسرعة الاستجابة للتحديات.

ضبط الأسعار

وأشار إلى أن حل أزمة الكهرباء وضبط الأسعار تأتي على أجندة أولويات الحكومة الجديدة، مؤكداً أن الجهود ستتركز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استقرار الأسعار في الأسواق.

اقرا ايضا:

البنك العربي يطلق حملة «رابح كل ساعة يوميا»بالتعاون مع« VISA»

الحكومة المصرية تقرر منح عطلة جديدة الأسبوع المقبل(تعرف عليها)

الحكومة المصرية ترجئ رفع أسعار الكهرباء

عاجل: استقالة الحكومة المصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.