«أزيموت مصر» تحصل على رخصة نشاط التكنولوجيا المالية وتطلق منصة «azinvest»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة ازيموت مصر عن نجاحها في الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية لإطلاق منصتها الرائدة لصناديق ومحافظ الاستثمار الرقمية الكاملة، التي تغطي أنشطتها المتعددة.

ترخيص

وأوضحت أن  هذا يعد أول ترخيص للتكنولوجيا المالية في صناعة إدارة الأصول في مصر. منوه بأنها أطلقت منصة  “Azinvest”، كأول منصة رقمية متكاملة لصناديق ومحافظ الاستثمار عبر تطبيقات الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت في مصر.

صناديق أزيموت

توفر منصة “Azinvest” للمستثمرين إمكانية الوصول بنقرة واحدة إلى جميع صناديق ازيموت التي تغطي فئات أصول متعددة، بما في ذلك الصناديق النقدية، الدخل الثابت، الأسهم، متعددة العملات، والذهب.

الشمول المالي

تتيح المنصة للمستثمرين الاستفادة من التطور الهائل الذي تقوده الهيئة في الإطار التشريعي الذي ينظم استخدام التكنولوجيا في السوق المالية غير المصرفية.
يمثل هذا خطوة مهمة تتماشى مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها هيئة الرقابة المالية والحكومة المصرية.

الهوية الرقمية

يدعم تطبيق “Azinvest” للهاتف المحمول وشبكة الإنترنت تجربة فتح الحساب رقميًا بالكامل، بما في ذلك نموذج “اعرف عميلك” الرقمي، الهوية الرقمية، العقود الرقمية، والسجل الرقمي دون الحاجة إلى الحضور الفعلي للعميل أو التوقيع الحي.
الآن يمكن لازيموت مصر خدمة عملائها الحاليين والمحتملين رقميًا، وتمكينهم من تحقيق جميع أهدافهم الادخارية والاستثمارية بسهولة من خلال تطبيقها.

تطبيق

يوفر تطبيق “Azinvest” للمستثمرين إمكانية التعرف على جميع تفاصيل وأسعار صناديق ازيموت، بالإضافة إلى وضع أوامر الشراء/ البيع وإجراء المعاملات المالية بما في ذلك ضخ الأموال وسحبها باستخدام طرق الدفع المختلفة بنقرة واحدة. يمكن للعملاء توزيع وإدارة محفظة صناديقهم رقميًا لتتوافق مع أهدافهم، احتياجاتهم، وتفضيلاتهم الاستثمارية.
يهدف تطبيق “Azinvest” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، ويقدم حالياً للمستثمرين طريقة سهلة وخاضعة للرقابة للاستثمار في فئات الأصول المختلفة من خلال منصة صناديق ومحافظ ازيموت تحت إشراف هيئة الرقابة المالية.
تعمل المنصة على التحوط ضد أنواع المخاطر التكنولوجية المختلفة لتكون بمثابة خيار استثمار مناسب لجميع أنواع المستثمرين.
يعكس الإطلاق الناجح لـ “Azinvest” التعاون المثمر بين ازيموت مصر وشركائها الموقرين في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك Optimatica، Lumin، Cyberforce، وEl-Delta Trust، بالإضافة إلى الشريك في مجال الدفع الإلكتروني Paytabs.
صرح أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة ازيموت مصر، قائلاً: “يسعدنا أن نكتب فصلًا جديدًا في تاريخ الصناعة المالية غير المصرفية في مصر.
يأتي الإطلاق الناجح لـ “Azinvest” بتجربتها الرقمية المتكاملة كإنجاز جديد لصناعة إدارة الأصول في مصر. نحن نقدر بشدة مستوى التطوير في الإطار التنظيمي الذي قامت به الهيئة العامة للرقابة المالية والذي مهد لإطلاق تطبيقنا الرقمي الكامل.”

اقرا ايضا:

رئيس الوزراء المصري: زيادة عدد المواطنين المُتقدمين للاستثمار في الذهب إلى أكثر من 108 آلاف عميل

«الرقابة المالية»: جاري بحث طلب إطلاق صندوق ثالث للاستثمار في الذهب تابع للبنك الأهلي المصري

منصة «Thndr» المصرية للتداول الإلكتروني ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط 2024

منصة «آي صاغة»: خسائر فادحة للذهب في السوق المصرية في إسبوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.