«اتصالات»: انعقاد ندوة تعريفية حول مسارات «قدوة-تك» وخدماتها في«بني سويف»

كتبت:ريهام علي

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انعقاد ندوة تعريفية تفاعلية عبر الإنترنت للتعريف بالمسارات التدريبية للمبادرة والخدمات المقدمة لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز مهاراتهن الرقمية في إطار مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.

وأضافت تم تنظيم الندوة بالتعاون مع ديوان عام محافظة بني سويف، وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ووحدة “امرأة آمنة” بكلية الطب بجامعة بني سويف.

المبادرة

وأشارت إلى أنه  تم استعراض أهداف المبادرة، ومراحل العمل ومحاوره، وآليات التنفيذ، وخدمات المبادرة من برامج تدريبية وندوات توعية وجلسات استشارية مجانية لرائدات الأعمال، ودور المبادرة في تمكين السيدات والفتيات بمهارات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وصناعة المحتوى المرئي والمهارات الرقمية المتقدمة المدعمة بأدوات الذكاء الاصطناعي.

شروط التقديم

ونوهت بأن الندوة تناولت شروط التقديم والالتحاق بالمبادرة، وبرامجها التدريبية المتخصصة في مهارات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وأهميتها لفتح أسواق عمل جديدة أمام السيدات والفتيات، ونشر الوعي الرقمي، خاصة في المناطق النائية والقرى، تحقيقًا لمستهدفات استراتيجية مصر الرقمية.

التحول الرقمي

وركزت الندوة على أهمية عملية التحول الرقمي وما يتيحه من فرص لتمكين المرأة باستخدام التطبيقات التكنولوجية وما ينتج عنه من زيادة في فرص العمل المستدامة للسيدات. وفي إطار المبادرة، يتم انتقاء الكوادر من السيدات ورائدات الأعمال لنقل الخبرات والمعارف لأقرانهن في المناطق والمجتمعات المحلية من أجل نشر الوعي التكنولوجي وأهميته في تطوير الأعمال والمشاريع.

المهارات الرقمية

وجاءت الندوة في إطار تفعيل أنشطة مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة بني سويف بشأن بناء المهارات الرقمية وتطوير القدرات التنافسية للمواطنين وتحقيق أهداف التنمية المجتمعية المستدامة بالمحافظة، ذلك من خلال دعم جهود وخدمات التنمية المجتمعية الرقمية المُقدمة للمواطنين، وتطوير الأداء عن طريق دمج الأدوات التكنولوجية في كافة قطاعات التنمية، وتهيئة المواطنين لعملية التحول الرقمي.

اقرا ايضا:

«المصرية للاتصالات» تتعاون مع «نوكيا» لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس

وزير الإسكان المصري : يوجه بوضع خطط محددة بتوقيات لتسويق الوحدات السكنية بالمدن الجديدة

«المركزي السعودي» يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية «نقد»

معهد تكنولوجيا المعلومات ونظيره الهندي ينظمان برنامج تدريب المدربين في عدة مجالات تكنولوجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.