الجامعة العربية المفتوحة بمصر تستضيف مسابقة دولية لبرمجة الروبوت

كتبت:ريهام علي

استضافت الجامعة العربية المفتوحة في مصر ، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر ، مسابقة iCooLChallenge لبرمجة الروبوت لطلاب mart techno students.

طلاب المدارس

وتعد iCooLChallenge مسابقة دولية لبرمجة الروبوت وتنظم في أكثر من 40 دولة علي مستوى العالم ويشارك فيها طلاب المدارس والجامعات ويستخدم الطالب لغات برمجة مثل السكراتش , لغة برمجة C و بايثون لبرمجة روبوت لينفذ مهام انقاذ أو برمجة روبوت ذاتي القيادة.

من جانبها عبرت إيمان مرزوق عزيز مديرة شركة Smart Techno Student عن فرحها واهتمامها بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة و اي كول مصر.

أساسيات البرمجة

وتعمل المسابقة على تيسير تعلم أساسيات البرمجة وطريقة التفكير باستخدام الخوارزميات و flowchart واستخدام برمجة الكمبيوتر المتطورة Language C وبايثون وتطوير مهارات حل المشكلات وبرمجة الروبوت لتنفيذ مهمات في البيئة الافتراضية والحقيقية واكتشاف مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي واستخدام برنامج point Power الخاص بالعروض التقديمية لعرض أفكار الطالب و تعلم مهارات التعامل مع برامج معالجة أفلام الفيديو لعرض مهارات الطالب في البرمجة.

مدينة ذكية

ومن بين أهداف المسابقة، برمجة سيارة بدون سائق في مدينة ذكية باستخدام مستشعرات مثل الموجات فوق الصوتية ومستشعر الألوان ليقوم بمهمات التوصيل والنقل بشكل منظم وأمن Rescue CoSpace وتهدف لبرمجة روبوت ذكي يستخدم في إنقاذ الكائنات الحية من أثر الكوارث الطبيعة من خلال البحث عنهم في المدينة ونقلهم لمكان آمن مع تجنب الحوائط والعوائق في طريقه خلال البحث عن الكائنات الحية.

شباب مبدع

كما تهدف المسابقة إلى خلق شباب مبدع من أنحاء جمهورية مصر العربية من خلال مدربيهم على مستوى الجمهورية للمشاركة في البطولات .

اقرا ايضا:

توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقارية HDP ونادي الجزيرة الرياضي

أول تعليق من ترامب على انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية

وحدة تابعة لـ«أرامكو» تقوم بأول استثمار لها في مجال الذكاء الاصطناعي

«تنمية المشروعات» يضخ تمويلات بقيمة 647 مليون جنيه ب«الوادى الجديد» خلال 10 سنوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.