الصين تخفض أسعار الفائدة الرئيسية للقروض

كتب:مصطفى عيد

خفضت الصين اليوم الاثنين سعر الإقراض القياسي القائم على السوق.

ووفقا للمركز الوطني للتمويل بين البنوك، بلغ سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد 3.35 بالمائة اليوم الاثنين، انخفاضا من القراءة السابقة البالغة 3.45 بالمائة.

وخفضت الصين سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأكثر من خمس سنوات، والذي يستند إليه العديد من المقرضين لتحديد معدلات الرهن العقاري الخاصة بهم، بمقدار 10 نقاط أساسية إلى 3.85 بالمائة.

وتعد البيانات الشهرية بمثابة مرجع للتسعير لدى البنوك يعتمد على معدلات عمليات السوق المفتوحة لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي).

ومن أجل إدارة التوقعات وربط وقت إصدار سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد مع عمليات السوق، أعلن البنك أيضا عن تغيير وقت إصدار الأسعار الشهرية من الساعة 9:15 صباحا إلى الساعة 9:00 صباحا في يوم 20 من كل شهر تقربيا.

ودخل التعديل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين، وفقا للبنك.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، خفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام، وهو سعر فائدة أساسي قصير الأجل، من 1.8 في المائة إلى 1.7 في المائة، وسط الجهود الرامية لتعزيز تعديلات مواجهة الدورات الاقتصادية لدعم الاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل.

كما أجرى البنك المركزي اليوم الاثنين عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58.2 مليار يوان (حوالي 8.16 مليار دولار أمريكي)، لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.7 في المائة، حيث تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

اقرا ايضا:

استديو«CyberME Studios» يوقع مذكرة تفاهم مع «Nova Cyber ​​Ventures» و«Z-ONE» الصينيتين

مصر تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي من الناتج المحلي الإجمالي إلى 20%

«المركزي الصينى» يخصص 100 مليار يوان لدعم الابتكار العلمى والتكنولوجي

أول زيارة خارجية منذ إعادة إنتخابه..بوتين يزور الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.