وزير التموين: متابعة منظومةالطحن «اليكترونيا» للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة

كتبت:ريهام علي

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاتجاة الى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن.

وأشار خلال تفقده مطحن تمويني لانتاج الدقيق  إلى أن المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

منع التلاعب

وأشار فاروق خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالأسكندرية أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، وأشار إلي أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

مكاتب التموين

من جانب آخر  أكد فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تفقده والفريق  أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر وأشار الي أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

مجمعات استهلاكية

وأكد فاروق خلال تفقده مجمع استهلاكي تابع لشركة الاسكندرية للمجمعات أن المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وأشار إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة الي ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية.

وفي نفس السياق أشار خلال تفقدة مخزن جملة بالمحافظة أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن علي بطاقة التموين.

محطات البنزين

شملت الجولة المرور علي محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حالياً لرفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردةوالتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقاً للمواصفات القياسية وإنتاج زيوت الطعام.

الزيت

وتتضمن أعمال التوسعة الحالية هدفها المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت والتي يتم طرحها علي البطاقات التموينية.

 

طرح السلع

واختتم  جولته بمحافظة الأسكندرية بلقاء ممثلي اتحاد الغرف التجارية ورؤساء الشعب النوعية بغرفة الإسكندرية التجارية، وشدد الوزير على أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك على وفّرة واتاحة السلع وطرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

اقرا ايضا:

الخبير الإقتصادي هاني توفيق يحذر من تقارير جولدمان ساكس عن الإقتصاد المصري والجنيه

رئيس الوزراء المصري يوجه بسرعة الإنتهاء من تعويضات الأهالي بمنطقة «رأس الحكمة»

تعاون وثيق بين «التموين» ومحافظة«الاسكندرية» لارضاء المواطن المصري

مسئولة جنوب إِفريقية: قطاع الطاقة المصري متقدم وبإمكانه تقديم حلول لدول جنوب الصحراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.