«التموين» و «الاستثمار» يبحثان طرح الفرص الاستثمارية في صناعة «الزيوت» و«الورق » و«تجارة التجزئة» 

كتبت:ريهام علي

بحث الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  مع  المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية سبل التعاون المشترك بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

الفرص الاستثمارية

و شهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور؛ ومن أهمها تعظيم الاستفادة من دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى اتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع ولا سيما طرح الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الزيوت وتطوير تجارة التجزئة وصناعة الورق بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ضخ استثمارات

كما بحث الطرفان إمكانية التعاون في مجال ضخ الاستثمارات في منظومة الصوامع وزيادة السعات التخزينية بالصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، و التعاون فى مجالات أنشطة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات فى مجال انشاء وتشغيل المناطق اللوجيسيتة والتجارية والمستودعات الاستراتيجية بما يعود بالنفع على حركة التجارة الداخلية ويساهم في ضبط الأسعار والأسواق.

السجل التجاري

واتفق الطرفان على أهمية التعاون فى مجال السجل التجارى بما يسمح للمستثمرين بسرعة انهاء الاجراءات اللازمة فى أسرع وقت ممكن.

وبنهاية اللقاء أكد الوزيران على ضرورة وجود ورقة عمل مشتركة بين الوزارتين لطرح المزيد من الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات المرتبطة بنشاط وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة.

اقرا ايضا:

ينك «المشرق» ومجموعة «ملتي بانك» يتعاونان لتحويل المدفوعات من خلال تكامل واجهة برمجة التطبيقات للدفع الفوري

«سينابس أناليتكس» المصرية لتقنيات الذكاء الاصطناعى تغلق جولة تمويلية بقيمة 2 مليون 

مسؤول مصري يتوقع رفع تصنيف مصر الائتماني بعد صرف الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي

«البيتكوين» تنخفض 1%.. والقيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية تتراجع إلى 2.3 تريليون دولار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.