الحكومة تعلن أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية قبل بداية موسم الزراعة

كتبت:ريهام علي

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كجوك وزير المالية، اجتماعا، لبحث عدد من الموضوعات المشتركة ومنها دراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية واستلامها من المزارعين.

زيادة الإنتاجية

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعى وزيادة الانتاجية وتقديم كافه أوجه المساندة للمزارعين، والاهتمام بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية، والعمل على زيادة الانتاجية للمزارعين بما يساهم فى زيادة دخولهم، فضلا عن ضمان أن يكون الإنتاج الزراعي والمحاصيل المزروعه ذات جدوى اقتصادية للفلاح والمزارع .

أسعار استرشادية

وأكد الوزراء الثلاثة على أهمية العمل على تحديد أسعار استرشاديه لاستلام المحاصيل الاستراتيجية قبل موعد الزراعة بوقت كافي، وبما يساهم فى استمرار تشجيع زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية الهامة، الأمر الذي يساهم في تقليل الفجوة الاستيرادية من تلك المحاصيل وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

تكاليف الإنتاج

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دراسة الأسعار الاسترشادية الخاصة ببعض المحاصيل، مع الأخذ في الاعتبار، تكاليف الانتاج، وضمان ربحية المزارع، فضلاً عن الأسعار العالمية لتلك المحاصيل،والاحتياجات والكميات المقرر استلامها من تلك المحاصيل خلال الموسم، لسد أي عجز منها، وفي ضوء المخصصات المالية المتاحة بالميزانية العامة للدولة.

أسعار استرشادية

وأشار الوزراء الثلاثة، الى انه سيتم دراسة كافة الاعتبارات الخاصة بتحديد أسعار استلام تلك المحاصيل، بحيث تكون أسعار استرشادية، وبحيث تكون أسعار مناسبة للمزارعين وقت التوريد، مع التأكيد على أنه سيتم الاعلان عن تلك الأسعار في وقت مبكر، وقبل بداية موسم الزراعة.

اقرا ايضا:

الحكومة المصرية تدرس بيع حصص في عدد من البنوك ضمن برنامج الطروحات

الحكومة المصرية تنجح في حل 70% من مشكلات المستثمرين السعوديين

كجوك: الحكومة المصرية تستهدف خفض الأعباء التضخمية بسياسات اقتصادية متسقة ومتوازنة

مصر تؤسس مكتبا في هيئة الاستثمار خاص بالاستثمارات السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.