«مصر للطيران» تقلص خسائرها إلى 16مليار جنيه

تستهدف زيادة اسطولها إلى 125طائرة في 2030

كتبت:صفية منير

أكد وزير الطيران سامح الحفنى أن نمو الشركة الوطنية مصر للطيران  أصبح الأن أكثر تطورا وربحية لافتا إلى أن الشركة استطاعت تقليص خسائرها إلى 16مليار جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم  أن مصرللطيران ستشهد إجراءات لإعادة الهيكلة لتعزيز إيرادات الشركة وتحقيق أعلى جودة مقدمة للركاب، موضحا أن مصر للطيران كيان اقتصادي يسعى إلى تحقيق الربحيه والتنافسيه بالإضافة إلى دورها كناقل وطني في قطاع النقل الجوي.

وأشار الحفنى إلى أن الشركة من المقرر أن تستقبل 125 طائرة مع نهاية عام 2030،  وذلك في إطار  خطتها لتطوير أسطولها  كما تسعى الشركة إلى توسيع شبكة خطوطها الجوية لتصل إلى 100 نقطة للربط بين جميع شعوب العالم.

و أكد  على أن شركات الطيران التابعة للوزارة، ولاسيما مصر للطيران، تسعى للتوسع في رحلاتها داخل القارة الأفريقية .
حيث قامت مصر للطيران بافتتاح خطوط طيران جديدة إلى جيبوتي ومقديشو  منوها بأن الحكومة حرصت على ايفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج على اول رحلة للدولتين.

ونوه الحفنى بأن هذه الخطوة تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أواصر التعاون والروابط بين شعوب دول القارة الأفريقية ،وتماشيًا مع استراتيجية وزارة الطيران المدني بمد جسور التعاون الفعال داخل القارة.

وتابع أن الوزارة تسعى لتحقيق خطتها الطموحة لافتتاح المزيد من الخطوط في السوق الأفريقية الواعد ومن المقرر أن تصل شبكة خطوط مصر للطيران إلى 32 مطارًا في 30 دولة أفريقية بمعدل تشغيل يبلغ 276 رحلة أسبوعية بحلول عام 2028.

وأشار إلى التعاون مع وزارة السياحةخلال الفترة الحالية بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم، خاصة أن أكثر من 95% من السياح الوافدين لمصر يأتون عبر الرحلات الجوية، قائلا إن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة وعملهما مكمل لبعضهما البعض..
وهناك تنسيق تام مع وزير السياحة والاثار شريف فتحى

اقرا ايضا:

وزير الطيران المصري: تقديم حوافز لجذب شركات الطيران لمطار القاهرة

«الطيران» المصرية توضح حقيقة تأثر بعض الرحلات بسبب تعطل أنظمة «Go-Now»

«ميد تقسيط» تتعاقد مع «بساطة» لتسهيل عملية دفع الأقساط للعملاء

«تطوير مصر» تدرس تنفيذ مشروعات في السعودية وسلطنة عمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.